FAW فاو

أكورد 2017.. الجيل الذهبي في دولة هوندا

09 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

تسعة اجيال متتالية من اكورد تسجل تاريخ رائع لهذا الاسم الذهبي في صفحة هوندا تقدم اليوم مثالين ناجحين من السيارات اليابانية التي يمكنها القتال والمنافسة في كافة قارات العالم، حيث استمرت نسختي الكوبيه والسيدان من أكورد في التطور ومزج اعتمادية هوندا بمتعة القيادة والرياضية حتى وصلت للجيل الجديد.هذا الجيل يعد الأكثر تقدما وإثارة للاهتمام في تاريخ الشركة ، وقد استلهمت أكورد 2017 بعض العناصر التصميمية من هوية شقيقتها كلارتي الهيدروجينية حيث نلاحظ المصابيح الأمامية النحيلة والعصرية بتقنية إضاءة LED وأيضا تحديثات المصابيح الخلفية البسيطة. غطاء المحرك يقدم خطوط بارزة على الجانبين تعبر عن رياضية السيارة وتؤكد لك أن متعة القيادة أصبحت أكثر من الجيل السابق، وتنساب الخطوط إلى الواجهة حيث شبكة التهوية التي يغلب عليها الكروم الفضي اللامع، مع شعار هوندا بحجم كبير في المنتصف، والمزيد من الخطوط لفتحات التهوية تمتد على الواجهة، حتى الوصول للمصد الأمامي الذي يتبع نفس النهج، بخطوط رياضية بارزة.في الأسفل كذلك تأتي شبكة التهوية الإضافية بشكل هجومي بارز، مع مشتت هواء سفلي يحسن من انسيابية السيارة، ومصابيح الضباب العاملة بالـ LED التي تحاكي تصميم المصابيح الرئيسية، وبالطبع المصابيح الرئيسية ذات الهوية المميزة المقسمة من الداخل لوحدات منفصلة للإضاءة عاملة بالـ LED لتعطي مظهر مستقبلي للسيارة.على الجانبين

فئات V6 تمتاز بأضواء أمامية أُعيد تصميمها لتوفر توزيعاً أفضل للضوء من أجل رؤية أوضح وقيادة معززة في الليل. تطلق أضواء أمامية للضباب في فئات 2.4EXوما فوق، الفئات الرياضية، شعاعاً عريضاً ومنخفضاً لتعزيز الرؤية الأمامية في العواصف الرملية أو الضباب الكثيف. تم تثبيث عجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة في فئات LX وما فوق، و18 بوصة في فئة 3.5EX Sport. عند النظر من الوراء تَبرز أضواء خلفية جديدة مع خطوط مضمّنة من أضواء LEDعلى تصميم جديد للواجهة الخلفية الذي يعظّم هالة أكورد من القوة والرقي. وتتضمن المزايا القياسية الأخرى إشارة للانعطاف على المرآة الجانبية، مرآة جانبية كهربائية بلون الهيكل، فتحة في السقف قياسية في جميع الفئات ما عدا فئة DX، ومخرج مزدوج للعادم في فئة 2.4EX وما فوق.

تعتمد هوندا أكورد على مقصورة فاخرة ورحبة توفر راحة عالية لخمسة أشخاص بالغين، بفضل تجهيزها الأنيق ومقاعدها ذات التنجيد الغني. يمتاز مقعد السائق، في فئة 2.4EX وما فوق، بتعديل أوتوماتيكي في 8-اتجاهات ويأتي مع إعدادات شخصية لسائقين اثنين يمكن استعادتها بلمسة زر. كذلك، تم تجهيز جميع الموديلات بفتحات للتهوية في الخلف مع مكيف هواء يدوي في فئة DX، مكيف هواء مزدوج في فئتي 2.4LX وEX، ومكيف هواء مزدوج ذكي في فئات 2.4EXL، 3.5EX و3.5EX Sport. تتمتع فئة 3.5EX Sport بمبدل للسرعة مُثبّت على عجلة القيادة ما يسمح للسائق بالانتقال فوراً إلى السرعة الأدنى أو الأعلى وفقاً لطبيعة الأرض. ومن مزايا الملاءمة في فئة 2.4EX وما فوق هناك ميزة تشغيلالمحرك عن بُعد التي تسمح بتشغيل المحرك من مسافة بعيدة لضمان تعديل أوتوماتيكي وملائم لدرجة حرارة المقصورة وضمان التمتع بأقصى مستوى للراحة قبل الدخول إليها، ميزة الدخول الذكي، زر لتشغيل المحرك الذي يضفي المزيد من الراحة والإحساس الرياضي، مرآة بتظليل أوتوماتيكي للنهار والليل، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة وعجلة قيادة إلكترونية. تتضمن فئتا 2.4EX وفئة 2.4EXLنظام مراقبة الممر LaneWatch™ الجديد من هوندا وهو ميزة تستخدم كاميرا مثبتة أسفل النافذة ناحية الراكب الأمامي لعرض صورة عريضة للطريق في الخلف من جهة الراكب الأمامي على شاشة نظام العرض الذكي للمعلومات المتعددة (i-MID). كذلك توفر كاميرا الرؤية الخلفية صورة من ثلاث زوايا مختلفة، ويمكن أيضاً رؤيتها على نفس الشاشة. جُهزت فئات LX وما فوق بنظام صوتي فاخر مع شاشة عرض قياس 7 بوصات تعمل باللمس لتحكم سهل بالموسيقى. وتمتاز فئتا 2.4EX و3.5V6 بإعداد لطرقات الملاحة مع برنامج ملاحي مضمّن. كذلك لم تغفل أكورد الجانب العملي، لتوفر مساحات تخزين متعددة داخل المقصورة، إضافة إلى صندوق التحميل الخلفي الذي يتسع لـ 447 لتر من الأمتعة، وهو ما يناسب الرحلات الطويلة.

تنطلق أكورد 2017الجديدة بخيارين من المحركات ، الأول سعة 2.4 ليتر DOHC i-VTEC مع 16 صماماً والثاني سعة 3.5 ليتر V6SOHC i-VTEC مع 24 صماماً. يولِّد المحرك سعة 2.4 ليتر في فئتيDXوLXقوة 185 حصاناً عند 6400 دورة بالدقيقة، وفي فئتي EXوEXLقوة 189 حصاناً عند 6400 دورة بالدقيقة، أما المحرك سعة 3.5 ليتر V6 فيولِّد قوة 278 حصاناً عند 6200 دورة بالدقيقة. يبلغ معدّل أكورد الجديدةلاستهلاك الوقود16.5 (كلم/ليتر) في فئات 2.4 ليتر، وهو الأعلى في كفاءة الوقود ضمن فئتها بالمقارنة مع المنافسين. ويبلغمعدّل استهلاك الوقودفي فئات 3.5 ليترV613 (كلم/ليتر).

منحت هوندا سيارتها أكورد باقة من تجهيزات السلامة المتطورة للغاية ، تمتاز فئات 3.5 ليتر V6في أكورد 2017 الجديدة بتكنولجيا متطورة للسلامة متوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً نظام "الاستشعار من هوندا - Honda Sensing™". تقدم هذه المجموعة من التقنيات الجديدة المساعدة للسائق على استشعار أشياء من الممكن عدم ملاحظتها خلال القيادة. في بعض الحالات، يمكنها أيضاً المساعدة على تفادي الاصطدامات أو التخفيف من قوّتها. ويتألف نظام "الاستشعار في أكورد من نظام تثبيت سرعة متكيف (ACC ، ونظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS ، ونظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBSTM ، نظام تخفيف حدة الانطلاق على الطريق (RDM) وهونظام مصمم تحديداً لتحذير السائق عبر المساعدة من إشارات واهتزاز سريع لعجلة القيادة. كذلك تشتمل السلامة النشطة من هوندا على مزايا أخرى مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)، الفرامل العادمة للانغلاق (ABS)، التوزيعالإلكترونيلقوةالفرامل (EBD) والمساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA). بالإضافة إلى ذلك، تستخدم أكورد الجديدة بنية الهيكل بتقنيةالهندسةالمتوافقة (ACE™) من هوندا لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم. وتأتي الحساسات الخلفية لصف السيارة كميزة جديدة وقياسية في جميع فئات أكورد. من أهم ايجابيات الهوندا أكوردموديل 2017 انها مريحة واسعة واقتصاديه في استهلاك الوقود وتوفر لسائقها قيادة ممتعه ، كذلك تمنح السائق رؤية خارجية جيدة - ومن سلبياتها انه على الرغم من أننا نكن كل الود للأكورد ،لكن الموديل ليس خالي من العيوب ، ناقل الحركة لازال ليس بمستوى ناقل الحركة التقليدي الأتوماتيكي من عدة سرعات الموجودعندعدد من منافسي أكورد في نفس الفئة ..



هوندا أكورد 2017
  • سعة المحرك 2.4 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 185  حصانا
  • السعر 94,000 - 127,000 ريال

أضف تعليق

Comment

  • شكيرة نت شكيرة نت الأحد، 09 تشرين1/أكتوير 2016

    شكيرة نت
    شكيرة نت
    شكيرة نت
    شكيرة نت
    شكيرة نت
    شكيرة نت
    شكيرة نت
    شكيرة نت
    شكيرة نت
    شكيرة نت

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط