FAW فاو

هيونداي سنتنينيال فاخرة تهدد عرش الكبار

07 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   عبد الكريم الزبيري

تتميز هذه السيارة بالفخامة العصرية، بهدف توفير المزيد من الفخامة، والراحة والتقنيات أكثر من أي وقت سابق. وتضمن المواصفات الإضافية الراقية بفئتها وتصميمها الراقي بينما حل محرّك (Tau V8) سعة 5 ليترات ضمن أفضل 10 محرّكات في العالم على لائحة وارد (Ward) لثلاث سنوات على التوالي من 2009 حتى 2011.

تتميّز «سنتينيال» الجديدة بعدد من التعديلات الذكية على التصميم الخارجي والداخلي والهادفة لتوفير مظهر أروع وأكثر دقّة من الخارج، مع إحساس بمزيد من الفخامة والرقي في المقصورة. وكجزء من التحسينات الخارجية، تم تعديل الأطراف الأمامية والخلفية لتقليل كمية إضافات الكروم المستخدمة وذلك للتمتّع بشكل نهائي أكثر تميّزا. ويمكن للعملاء أيضا أن يختاروا بين الشبك الأمامي بالتصميم العمودي أو الأفقي. كما تمت مراجعة تصميم مجموعات الأضواء الخلفية من نوع (LED) في الوقت الذي يتوفر فيه خيار العجلات العصرية الجديدة قياس 18 أو 19 بوصة. وعبر خطوطها المنسابة وشكلها البارز من الأمام للخلف، سوف تترك «سنتينيال» بكل تأكيد أثرا كبيرا على طرقات الشرق الأوسط. وهذه السيارة السيدان الكبيرة الفاخرة تتمتّع بشكل قوي من خلال قياساتها الكبيرة.


تأتي المقصورة عصرية وحديثة وتحتوي على لوحة قيادة معاد تصميمها بشكل أساسي، وتضم خطوطا بارزة وزخارف بأعلى معايير الجودة، كلّها تعكس مستويات الرقي الذي توفره هذه السيارة. وتقع كل أدوات التحكّم الخاصة بالسائق على مسافة قريبة من يده، بينما يسهم طرح ناقل الحركة بتقنية (النقلات عبر السلك) في توفير المساحة ضمن الكونسول الوسطي. ولأجل التأكيد على التصميم الغني والمعاصر لهذه السيارة السيدان الفاخرة من «هيونداي»، فإن لوحة القيادة تشتمل على تصميم جديد وفخم للساعة بالتعاون مع شركة التصميم الشهيرة للأدوات العصرية، «إينز آند ليستر إنك» (Innes & Lister Inc). ويمكن للعملاء تحديد خياراتهم الخاصة في أرجاء المقصورة وذلك من بين ست أنماط زخارف، ومن اللمسات التصميمية الأنيقة البارزة الأخرى هناك المفتاح الذكي على شكل بطاقة.


كما تتوفر السيارة أيضا مع محرّك (Lambda V6) سعة 3.8 ليترات (GDi) الذي يوفر قوّة قصوى تبلغ 334 حصانا عند 6400 د/د وعزما أقصى يبلغ 291 رطلا-قدما عند 5100 د/د. ويحلّ محرّك (GDi 3.8) هذا مكان محرّك (MPI) سعة 3.8 ليترات الأقل قوّة، ويمكنه توفير سرعة قصوى لسيارة «سنتينيال» 2014 الجديدة تبلغ 240 كم/سا، مع تسارع من صفر إلى 100 كم/سا خلال 6.9 ثواني، والكبح من سرعة 100 كم/سا حتى سرعة صفر فوق مسافة تصل إلى 43.3 مترا. ويرتبط المحرّكان، بنظام نقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات والمطوّر لدى «هيونداي» مع محوّل قافل للعزم، مما يضمن رحلة مريحة طيلة الوقت. ولأجل التأكّد من عملية توقّف ناعمة وآمنة في مختلف الظروف، تأتي جميع الطرازات بنظام مكابح مع مساعدة كهربائية وميّزة التوزيع الإلكتروني لقوّة الكبح (EBD) وميزة التحكّم بثبات المركبة (VSC) كتجهيز قياسي، كما يتوفر المكبح اليدوي الإلكتروني لركن السيارة كتجهيز قياسي.

تجربة القيادة
عند قيادة هذه السيارة تكتشف أن سبب تميزها الكبير، يعود إلى رفاهيتها بسبب جودة المواد المستخدمة في التصنيع في الكابينة والرحابة ا لكبيرة أيضا في المقاعد الأمامية والخلفية، والتجهيزات الترفيهية والتقنية الجمة. أما من جهة الأداء فالمحرك الجديد ذو الثمان أسطوانات بسعة 5 ليترات يوفر قوة هائلة واستجابة رائعة، وناقل الحركة الآلي ذو الثمان سرعات الذي يتميز بتنقيلاته الناعمة ومساهمته الكبيرة في الاقتصاد في الوقود.
ولكن يلاحظ بعض الأمور التي لم تطورها الشركة عن الموديل السابق مثل درجة العزل الصوتي في الداخل من صوت الرياح، كما يوجد اهتزاز ملموس في أرضية المقاعد الخلفية وتحتاج إلى عوازل أفضل، وأخيرا ثباتها على المنعطفات ليس كثبات السيارات المنافسة.



هيونداي سينتينال 2014
  • سعة المحرك 5 لترات
  • عدد الاسطوانات  V8
  • القوة 430  حصانا
  • عزم الدوران 365 رطلاً/قدماً
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,8 ثواني
  • السرعة القصوى  240 كلم/سا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط