FAW فاو

هيونداي كريتا.. عملية وأنيقة

28 نيسان/أبريل 2016
بواسطة :   جميل أزهر

كافة ظروف القيادة حيث تولد هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات والديناميكية تعبيرا بصريا متميّزا بفضل فلسفة التصميم السائلي 2.0 البارزة التي تعتمدها شركة «هيونداي موتورز»، ومن المتوقع أن يحظى هذا الطراز العملي الجديد بإقبال جيد في الأسواق نظرا لما يتمتع به من تصميم ديناميكي وبنية صلبة ولمسات عصرية راقية، وتعتبر «كريتا» الجديدة التي تظهر للمرة الأولى في السوق السعودي، سيارة مدمجة رائدة في فئتها،

 وتتمتع بشكل رياضي رائع مميز مع خطوط أنيقة وقوية، وقد تم تعزيز طابعها الرياضي بتجهيزها بإطارات مقاس 17 بوصة من الألمنيوم. ويأتي الهيكل مصنوع من الفولاذ الشديد الصلابة مع عوارض سقفية لتعزيز صلابة الهيكل لامتصاص الصدمات ولحماية الركاب، ومرايا جانبية قابلة للطي بتحكم كهربائي. وتظهر الشخصية الأنيقة والمميّزة لمركبة «كريتا» من خلال الشبك ثلاثي العارضات باللون الكرومي، وغطاء المحرّك المصقول بنعومة، والأضواء الأمامية المدمجة نوع LED، واللوحة السفلية العصرية والمصد الأمامي باللونين.

تتميز هذه السيارة الجديدة بالمقصورة الداخلية للركاب والذين تحتضنهم مقاعد مريحة توفر إسنادا مثاليا لأجسامهم. حيث تظهر بأبعاد خارجية تتمثل في ٢٥٩٠ ملم لطول قاعدة العجلات، ٤٢٧٠ ملم لطول الهيكل الإجمالي، و١٧٨٠ ملم للعرض، و١٦٣٠ ملم للارتفاع. كما تم تجهيزها من الداخل بأخر ما توصلت إليه هيونداي من تجهيزات حديثة وتقنيات متطورة، فقد زودت بشاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصات، كاميرا خلفية، ومقاعد من الجلد، وخاصية التحكم في النظام السمعي عبر المقود، وتوفر في السيارة الجديدة مستويات رائدة بفئتها من الراحة والملاءمة، فهناك مساحة رحبة لاستيعاب خمسة ركّاب.

وقد تمكن مهندسو شركة «هيونداي موتور» من تخفيض مستويات الضجيج، الاهتزاز والخشونة NHV كثيرا، ما يجعل من هذه المقصورة الأكثر هدوءا ورقيا في فئتها، ويعود الفضل في ذلك إلى استخدام مواد ممتصة للصوت مجتمعة مع هندسة متقدمة للمحرك ونظام نقل الحركة وقطع بنية الجسم. وتم احتواء الضجيج، الاهتزاز والخشونة والوصول بها إلى مستويات تصعب ملاحظتها عبر استخدام عوازل في لوحة القيادة وحشوات مقاومة للاهتزاز وطلاء مخمد للصوت في الأرضية وقواعد معززة للمحرك، إلى جانب تعزيز صلابة منطقة الأنبوب واعتماد بنية مزدوجة عازلة في الأبواب.

محركات كريتا
تأتي «كريتا» مزودة بخيارات من المحركات الفعالة والمصممة بعناية، وهي تتوفر حسب السوق الذي توجد فيه المركبة، فهناك محرك وقود البنزين 1.6 MPI بقوّة 123 حصاناً عند 6300 د/د، بينما تشمل خيارات محرّكات الديزل كلا من محرك U2 1.4 CRDi بقوّة 90 حصانا، ومحرّك 1.6 CRDi VGT بقوّة 128 حصانا، وجميعها تتصل بنظام نقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات حسب نوع المحرك، وهي تعتبر من أكثر المركبات أمانا بفضل بنية القفير الفريدة التي تم تطويرها بالاعتماد على تقنيات هندسية متقدّمة واستخدام الفولاذ فائق الصلابة للحصول على درجات أعلى من صلابة الجسم والقوّة البنيوية، كما يمكن تخصيص «كريتا» عبر تزويدها بنظام مكابح مانعة لانغلاق العجلات ABS، وبرنامج الثبات الإلكتروني ESP، ونظام إدارة ثبات المركبة VSM كما تم تزويدها بوسائد هوائية أمامية لحماية السائق والراكب في المقعد الأمامي، وأخرى جانبية، ونظام التشغيل باللمس والدخول الذكي، وكشافات ضباب أمامية، وحساسات خلفية، وفرامل مانعة للإنغلاق.

وقد قدمت «هيونداي كريتا» الجديدة عند قيادتها أداء مميزا، ومتجاوبا مع كل ظروف القيادة، فمحركها يقدم استجابة فورية ويتفاعل مع متطلبات السائق، وهو مناسب للاستخدام اليومي إلا أن ناقل الحركة الآلي بطئ نوعا ما ولا يقدم التنقيلات بالسرعة المرغوبة.



هيونداي كريتا
  • سعة المحرك 1.6 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 123  حصانا
  • ناقل الحركة يدوي 6 سرعات - آلي 6 سرعات
  • اﻷبعاد 4270x1780x1630  ملم
  • سعة خزان الوقود 55  لترا
  • السعر 62,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط