FAW فاو

أول سيارة SUV من ألفا روميو تستعد للظهور

07 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

تستعد الفا روميو لعرض إحدى أقوى سياراتها في فئة سيارات الدفع الرباعي شديدة التنافس، وهو موديل ستيلفيو ستيلفيو. لدينا هنا اسطول من نماذج بروتوتايب في طريقها للإنتاج بتمويه كثيف لإخفاء ما يرجح ان يكون البدن المستعار من جوليا مع خلوص أرضي أكبر مما يمكن ان نتوقعه من سيارة SUV. وبالشرح عن حجم ستيلفيو الجديدة فقد كشفت الفا روميو مؤخرا عن أنها ستكون أكبر من بي ام دبليو X3 ، والتي هي واحدة من بين منافساتها الرئيسية.

ستستخدم ستيلفيو نفس مجموع المحركات وصناديق التروس الموجودة في سيارتها السيدان. ومن المتوقع أن نشاهد نسخة Quadrifoglio ولكن ننتظر لنتأكد فيما لو ستكون متاحة على الفور (كما هو الحال مع جوليا) أو أن الفا روميو قد قررت اضافة اصدار Q في وقت لاحق.

ستجهز ستيلفيو ذات الأداء العالي بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 2,9 ليترا المستعار من سيارات فيراري. والذي يولد 505 حصانا و443 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. وفي نسخة جوليا Q يساعد المحرك ذات 6 أسطوانات على التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3,8 ثواني قبل أن تصل لسرعة قصوى تبلغ 307 كلم/سا. ولكن ستيلفيو Q أثقل ولن تكون قادرة على تحقيق هذا الأداء.

وكما في نسخة جوليا، ستتوفر ستيلفيو بخيار الدفع بالعجلات الأربع أو بالعجلات الخلفية مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات وناقل حركة آلي بـ 9 سرعات اختيارية. قد تقرر الفا روميو ادخال نسخة AWD و Veloceآلية فقط إما مع محرك توربو بنزين سعة لترين وقدرة 280 حصانا أو مع محرك توربو ديزل 2,2 ليترا بقدرة 210 حصانا كما رأينا في جوليا Veloce. ومع الإعلان عن افتتاح معرض لوس انجلوس للسيارات في 18 نوفمبر، قد تقرر الفا روميو الكشف عن ستيلفيو على الانترنت في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، بعد أكثر من 13 سنة من طرح سيارة Kamal الاختبارية في معرض جنيف للسيارات عام 2003.

ترقبوا تغطية خاصة من سعودي لمعرض لوس أنجيلوس قريباً، حيث سيتم الكشف عن السيارة الجديدة بالإضافة إلى العديد من الطرازات الآخرى إن شاء الله.

يمكنكم أيضاً الضغط هنا للتعرف على سيارة ألفا روميو جوليا أحد أقوى سيارات السيدان في العالم

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط