FAW فاو

تويوتا تضع اللمسات الأخيرة على كورولا هاتشباك

30 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

تعمل تويوتا حالياً على إنتاج الجيل الثاني عشر من الموديل ليصل إلى الأسواق في عام 2018 كموديل 2019، لكن عدسات الكاميرات التجسسية اصطادت السيارة أثناء خضوعها للتجارب في ألمانيا.
و منذ تقديم السيارة في 1966، تم بيع أكثر من أربعين مليون وحدة منها، لتتربع تويوتا كورولا على عرش مبيعات السيارات في العالم، لكن هذه السيارة تحديدا تحمل اسم “أوريس”، وهو الاسم الذي تطلقه تويوتا على سيارات كورولا هاتشباك في السوق الأوروبي.
التغيير الأساسي المتوقع هو أن الكورولا ستنتقل للاعتماد على منصة تويوتا NGA-C، وهي منصة مبنية على هيكلة Toyota Global Architecture والمستخدمة في بريوس البيئية والـ C-HR، ورغم التمويهات الكثيفة إلا أنه المعلومات الواردة تقول بأن السيارة جاهزة تقريبا للإنتاج، ويبدو أن كورولا هاتشباك ستتبنى تصميما خارجيا أكثر إثارة، خاصة في مقدمتها، حيث أن شبكة المبرد وغطاء المحرك والمصابيح الأمامية تم تخفيضهم بشدة مقارنة بالموديل الحالي، كما أن تصميم المرايا اختلف مقارنة بموديلات هاتشباك الصغيرة الأخرى، مع عدم وجود تغييرات كبيرة في خلفية السيارة.
ومن المتوقع أن تحصل السيارة على محرك توربو ذات 4 أسطوانات سعة 1,2 لتر مثل الموجود في C-HR، كما يعتقد البعض أن السيارة الهجينة ستأخذ كل شيء يتم عرضه في الجيل الرابع من بريوس.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط