FAW فاو

تويوتا تطور خليفة جديدة كلياً لـ Avensis

01 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

منذ أن أطلقتها للمرة الأولى في العام 2008، لم Avensis لتويوتا ما كانت تصبوا إليه من نجاح على غرار سياراتها الأخرى، فقررت بعد نحو 7 سنوات إدخال تحسينات عليها علها بذلك تحصل على مبتغاها، ولكن لم تكن النتيجة على مستوى التوقعات ولم يستطع موديل 2015 أن يغير شيئا وبقيت المبيعات غير مرضية. وأما هذا الواقع قررت الشركة اليابانية العمل على نموذج يخلف هذه السيارة، حيث تشير المعلومات إلى أنه سيكون سيارة سيدان أو سيارة عائلية مرة أخرى، يحافظ تصميمها على هويته وهذا يعني، سيارة متوسطة عصرية ولكن مقاومة للتغيير. كما تبقى الأبعاد ذاتها 4,7 أمتار طولا و1,8 متر عرضا، وبفضل المحركات الصلبة المشحونة توربينيا صغيرة الحجم، يتوقع انخفاض وزنها بشكل كبير.

أما محركات الديزل فسيتم استبدالها بمحركات أكثر تطورا من بي ام دبليو. فيحل مكان المحرك الديزل رباعي الاسطوانات آخر ثلاثي الاسطوانات سعة 1,5 ليتر يولد 116 حصانا، ويمكن أن نجده في كل النماذج صغيرة الحجم الجديدة وفي بي ام دبليو compact. والأمر نفسه ينطبق على محرك ديزل رباعي الاسطوانات والذي سيستبدل بمحركات بي ام دبليو بقوة مولدة تبلغ 150 و190 حصانا.

كما سيتم الاستغناء عن محرك البنزين رباعي الاسطوانات سعة 2.0 ليتر، ليحل محله محرك أصغر رباعي الاسطوانات سعة 1.6 ليتر مع شاحن توربيني بثلاثة نماذج تولد بين 120 و150 حصانا. وسيتم تدشين Avensis الجديدة كليا على الأرجح في خريف 2017 لتطرح للبيع بعد ذلك بفترة وجيزة.

0 Comment 461 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط