FAW فاو

أكبر سيارة BMW على الإطلاق تظهر لأول مرة

23 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

تعمل شركة BMW حالياً على تطوير سيارة كروس أوفر كبيرة الحجم جديدة كلياً ستحمل اسم X7، والتي ستكون أكبر طرازات الشركة الألمانية من ناحية الحجم. وتخطط BMW لإطلاق فئتين من السيارة الجديدة: الفئة الأساسية بـ 7 مقاعد، إضافةً إلى فئة فاخرة بـ 4 مقاعد.

واليوم سنستعرض معكم أحدث الصور لـ BMW X7، التي ستكون مبنية على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في الفئة السابعة. ويتم حالياً تطوير السيارة لتناسب الأسواق الصينية والأمريكية، حيث تملك الولايات المتحدة الأمريكية والصين نصيب الأسد من مبيعات سيارات الـ SUV و الكروس أوفر.

وستتنافس X7 التي تتسع مقصورتها لـ 7 ركاب مع سيارات مثل رينج روفر و مرسيدس GLC.

محركات X7 ستكون متشابهة بشكل كبير مع محركات الفئة السابعة، حيث ستتوفر الكروس أوفر بمحركات ذات 6 أو 8 أسطوانات بالإضافة إلى محرك هجين، مع احتمالية توفر محرك V12 عالي الأداء. وبحسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن BMW ستنتج 45,000 نسخة من السيارة الجديدة سنوياً.

وتقول الشركة الألمانية أن الفئة الفاخرة ذات 4 مقاعد من X7 سيتجاوز سعرها الـ 100,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 375,000 ريال سعودي. نظراً لأنه ستتميز بمقصورة ذات تجهيزات عالية ومظهر خارجي أكثر فخامة. ومن المخطط أن تتنافس هذه الفئة مع سيارات الـ SUV الفاخرة مثل رينج روفر SVAutobiography و بنتلي بنتايجا، لكن سعرها لن يتجاوز الـ 200,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 750,000 ريال سعودي.

ومن المتوقع أن تصل BMW X7 إلى الأسواق الأمريكية في بداية عام 2019.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط