FAW فاو

سيارة SUV من سكودا تستعد لمعرض باريس

29 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

قررت سكودا كشف النقاب عن أكبر سياراتها، كودياك SUV الرياضية متعددة الأغراض بسبعة مقاعد، في معرض باريس للسيارات في أكتوبر المقبل، وهي حتى ذلك الحين تعمل على اختبارها على الطرق العامة، حيث يستكمل المهندسون اللمسات الأخيرة قبل كشف النقاب عنها في نسختها النهائية.
وتأتي السيارة الجديدة بشكل مفاجئ قليلاً، لأن النموذج الأولي لا يزال مغطى بالكثير من التمويه على الهيكل، ومع ذلك من الواضح أن الشبك الأمامي سيكون مماثلا لسلسلة سكودا التي تم اطلاقها مؤخرا.
واختارت سكودا اسم سيارتها هذه كودياك بعد بحث مستفيض، حيث أكدت أن اختيارها استوحته من جزيرة كودياك نسبة إلى أحد أنواع الدببة التي تعيش فيها، "تاك اوكا اك".
وسيضم خط المحركات سمات محركات مجموعة فولكس فاجن المعروفة، ومن المتوقع أن تبدأ سعتها من 1.4 ليتر لمحرك توربو بنزين. كما سيكون المحرك الأساسي ديزل، 1.6 أو 2.0، مع انماط ضبط مختلفة، بما فيها قوة 237 حصان كابحة، ديزل ثنائي التوربو من فولكس فاجن باسات. وسيكون الدفع الأمامي والرباعي اختياريا، إلى جانب ناقل حركة يدوي بست سرعات أو آلي ثنائي القابض بسبع سرعات.
وسيكون هناك أيضا نسخة Sportline المتأثرة بسباقات السيارات، ونسخة كشفية مع مزيد من الطبقات المعدنية على الهيكل والمظهر الشرس.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط