FAW فاو

4 نصائح لقيادة آمنة خلال الصيف

بواسطة :  

تواجه السيارة وقائدها خلال أشهر الصيف بعض المشاكل والصعاب بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مما قد يهدد سلامة القيادة. ولقيادة آمنة خلال الصيف يقدم خبراء نادي السيارات الألماني (ADAC) والهيئة الألمانية للفحص الفني (Tüv) ونادي سيارات أوروبا النصائح البسيطة التالية:

الوقت الصحيح:
عند ارتفاع درجات الحرارة يفضل اختيار الوقت الصحيح لبدء الرحلات الطويلة، والتي تكون في الساعات الأولى من الصباح أو في المساء؛ حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة داخل السيارة في أشعة الشمس المباشرة إلى 60 درجة، مما لا يتسبب فقط في شعور السائق بالتعب، بل يؤدي أيضاً إلى سرعة فقدان التركيز والانفعال.

الإكثار من السوائل:
وينصح الخبراء بشرب ما يصل إلى 3 لتر من السوائل يومياً، سواء ماء أو عصائر مخففة بالماء أو شاي. ولكن لا يفضل أن تكون هذه المشروبات مثلجة حتى لا يحتاج الجسم إلى معادلة درجة حرارتها مع درجة حرارة الجسم، وهو ما قد يترتب عليه التعرق الشديد وآلام في المعدة.

صف السيارة:
كما يوصي الخبراء الألمان بصف السيارة بشكل صحيح، على سبيل المثال لا يجوز صف السيارة في المناطق التي ينتشر فيها العشب إلا في أماكن الصف الثابتة، وإلا سيكون هناك خطر كبير في نشوب حريق؛ حيث تصل درجة حرارة محفز العادم إلى 600 درجة مئوية، وهو ما قد يتسبب في اشتعال الأعشاب الجافة أو أوراق الشجر.

ضغط هواء الإطارات:
وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أيضاً فحص ضغط الهواء بالإطارات كل ثاني مرة لملء خزان الوقود؛ لأن انخفاض الضغط مع ارتفاع درجة الحرارة قد يؤدي إلى سخونة الإطارات بشكل مضاعف وإلحاق أضرار بها.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط