FAW فاو

سيارة بلا هموم

بواسطة :  

حتى هذا العصر مازال الكثير من سائقي السيارات لا يتقنون أسلوب الحفاظ على السيارة، والكثير منا عندما يشتري سيارة ويمضي عليها وقت، ثم تتعرض لأي مشكلة، يبدأ يشكك في الشركة المصنعة، ويضرب يدا بيد نادما على اللحظة التي دخل فيها إلى مقر الشركة لشراء هذه السيارة أو تلك، إلا أنه وللأسف، الكثير منا في الواقع لا يعرف كيف يحافظ على السيارة أو كيف يجعل مدة مقاومتها تطول.

ففي الكثير من الأحيان نقود سياراتنا على البركة، ولا نعرف كيفية الحفاظ على ممتلكاتنا، إلا أننا بارعون في إلقاء اللوم على المصنع والوكيل وكل من له علاقة بهذه السيارة.

هناك الكثير من النصائح العامة التي يمكن أن نسديها إلى القارئ ليتمكن من القيادة في أمان تام، وكذلك الحفاظ على سيارته مدة أطول، والابتعاد عن ورش التصليح قدر الإمكان، ومن أهم الملاحظات التي يجب علينا الالتزام بها، هي متابعة مؤشر حرارة السيارة ولا تنس تزويدها بالمياه وهي باردة في المساء أو الصباح يمكن وضع المياه والمحرك متوقف. وأيضا تغيير زيت الموتور كل 5 آلاف كيلو متر ولا تنس التأكد من أنه موجودا في العلامة المشار إليها في سلك الاختبار الخاص بذلك وأهم من كل هذا وذاك ، أن لا تصاب بالغرور بمحرك سيارتك وتتباهى على الطرقات فالمفاجآت كثيرة ولذلك يجب أن تكون حذرا وليس خائفا.

والبعض منا لا يكترث لمن يعير سيارته، فلذلك نجد أن الكثير يقعون في مشاكل مع أصدقائهم، والسبب في ذلك أن لكل سيارة طريقة معينة ومؤشرات معينة، لا يحسن التصرف معها إلا صاحبها. ولا تنس أيضا أن تهدئ من السرعة دوما في الملفات والمنحنيات، وفي المنحنيات الخطرة والمزدوج منها يجب أن تكون قد تدربت عليها لأنها حقا ليست سهلة، وثمة معلومة دقيقة لا يدركها الكثير، وهي عدم المشي طويلا على «الأول» التنقيلة الأولى إلا في حالات الذروة والتوقف المستمر، ويجب أن يتوفر في كل الأوقات، الأدوات المخصصة لتغيير الإطارات، من رافعة للسيارة ومفتاح وكاوتش. والأهم من كل هذه التعليمات، هو التقيد بقواعد المرور.

وثمة نقاط لا بد من التركيز عليها دائما، وهي إذا كانت سيارتك مجهزة بنظام مكابح (ABS) ، فلا تتردد في ضغط المكابح إلى الآخر بكل قوة، ولا تخف عندما تصدر سيارتك أصوات طقطقة فهذا الصوت صادر عن نظام (ABS). وفي النهاية، القيادة هي: فن ،وذوق ،وأخلاق.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط