FAW فاو

كيف تجدد راديو سيارتك بأحدث التجهيزات؟

بواسطة :  

لم يعد راديو السيارة مجرد مرسل للأغاني والأخبار، وإنما أصبح مسرح غنائي وشاشة عرض لكل ماهو مسلي ومفيد، والبعض يتساءل هل يمكن إضافة تجهيزات للراديو لم تتوفر مع موديل سيارته مثل تشغيل أسطوانات DVD، وتقديم بيانات ملاحية .

ويعد السؤال حول التجهيز بنظام الملاحة أو لا هو الاستفسار الأكثر انتشاراً، بحسب ما أوضحه إلمار مايكل من المجلة المتخصصة Car&HiFi؛ فالعديد من السائقين يعتبرون نظام الملاحة المثبت هو أفضل وأكثر الحلول راحة.

وبالنسبة لقائد السيارة، الذي يمكنه الاستغناء عن هذا الجهاز، فيمكنه توفير بعض المال، ولكن سيلزم استبداله بهاتف ذكي أو الأجهزة الملاحية الأخرى من أجل التوجه الملاحي أثناء السير، وفيما يتعلق بأشكال الاستماع للموسيقى هناك اكثر من سؤال: هل يحتاج المرء لمشغل أسطوانات CD؟ هل يلزم الاستماع إلى الموسيقى من ذاكرة USB أو هاتف ذكي، لإجراء الاتصال الصحيح؟ من يحب الاستماع للراديو يجب مع هذا أن يكون لديه جهاز يدعم التردد العالي جدا (VHF)، والراديو الرقمي المدعم بتقنية البث الإذاعي الرقمي DAB+. ؟

للتحكم في تشغيل الموسيقى أو التحدث الحر أثناء إجراء المكالمات الهاتفية فإنه يكون من المفيد اتصال الهاتف الذكي مع راديو السيارة. ويعتبر الربط الجيد مع الهواتف الذكية لدى جميع أجهزة الراديو، التي يتم التجهيز بها بشكل لاحق من الوظائف القياسية.

  • يمكن بحسب جهاز الراديو تشغيل الأفلام من أسطوانات DVD أو وحدة الذاكرة USB على شاشة نظام الترفيه. بالإضافة إلى أنه يمكن للعائلات الاستمتاع بشكل أكبر لدى الرحلات الصيفية عندما يستخدمها ركاب السيارة عبر الشاشات المثبتة على مساند الرأس أو سقف السيارة.
  • تقدم بعض الموديلات الفاخرة الحديثة إمكانية عرض بيانات ملاحية بالأمام وتشغيل فيلم لركاب المقاعد الخلفية في الوقت نفسه. ولم تعرف أسطوانات البلوراي في الحقيقة طريقها إلى السيارة؛ حيث يوجد مشغل فقط يتم تثبيته في صندوق التابلوه.
  • الموديلات الفاخرة تشتمل بالفعل على أنظمة الاتصال مثل أبل كار بلاي أو أندرويد أوتو، والتي من خلالها يمكن التحكم بوظائف الهاتف الذكي. ويلزم معرفة نوعية الربط اللازم؛ هل تكفي تقنية البلوتوث للتحدث الحر وتدفق البث الإذاعي؟ وهل يلزم وجود منفذ USB العام لوحدات الذاكرة، التي تشتمل على المقاطع الموسيقية ولشحن الهواتف الذكية أو أنه سيلزم وجود منفذ HDMI لإظهار شاشة الهاتف الذكي بالكامل على نظام راديو السيارة.
  • عملية تغيير الراديو لا تمثل مشكلة في السيارات المجهزة بتجهيزات بسيطة سواء كان الجهاز مزودا بفتحة DIN واحدة أو مزدوجة؛ حيث يلزم هنا فقط توصيل قابس التوصيل بالراديو الجديد فقط. ويختلف الحال مع السيارات الحديثة بعض الشيء.

 

0 Comment 1031 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط