FAW فاو

كيف يغنيك هاتفك الذكي عن نظام الوسائط المتعددة بالسيارة؟

بواسطة :  

توسعت استخدامات الهاتف الذكي بالسيارة، ليتجاوز دوره إلى إجراء المحادثات الهاتفية عبر تجهيزة التحدث الحر وإملاء رسائل SMS وتدفق بيانات الموسيقى وتقديم البيانات الملاحية، وليصبح بذلك البديل العملي الأقل ثمنا والأكثر مرونة لأنظمة الوسائط المتعددة بالسيارة من قبل الشركة المنتجة.

وأوضحت مجلة "test" الألمانية أنه على العكس من الأنظمة المثبتة يمكن استخدام الهاتف الذكي ونظامه الملاحي أو تطبيق الموسيقى على سبيل المثال في سيارة مستأجرة أو أي سيارة تدعم هذه التقنية.

وأشارت إلى أن البرامج يمكن تحديثها بشكل منتظم، كما أن السعر يلعب دوره الهام هنا؛ فنظام الوسائط المتعددة "Command Online" بمرسيدس الفئة A يتكلف أكثر من 3,600 يورو، في حين أن حلول البرامج: مثل أبل "كار بلاي" و جوجل "أندرويد أوتو" للربط مع الهاتف الذكي تتكلف هنا 357 يورو فقط.

ويمكن إتمام عملية الربط مع السيارة عن طريق كابل يتصل بمنفذ USB أو حتى بدون كابل، ولكن يشترط أن تكون السيارة حديثة ومجهزة بشاشة عرض، والبرامج الداعمة مثل "أندرويد أوتو" للهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد (بدءا من Android 5.0) و"ميرورلينك" لبعض أجهزة سامسونغ وHTC وLG وسوني.

ولأجهزة أبل بدءا من آيفون 5 يتناسب أبل "كار بلاي". وبحسب ما ذكرته المجلة فإن "ميرورلينك" لا يمكنه مجاراة النظامين الآخرين؛ نظرا لإمكانية ارتباطه مع عدد قليل من الهواتف فقط. ولكن لا يوجد خطر تشتيت الانتباه؛ فكما هو الحال مع نظام "أندرويد أوتو" تبقى شاشة الهاتف أثناء الاستخدام مغلقة.

 

0 Comment 614 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط