FAW فاو

كيفية تشغيل السيارة بمساعدة بطارية خارجية

بواسطة :  

أوضحت مجلة "أوتو شتراسين فيركير" الألمانية أنه مع قدوم الشتاء يكثر تعطل بطارية السيارة بسبب فراغ شحنتها، وفي هذه الحالة يمكن الاستعانة بطارية سيارة أخرى للمساعدة على بدء الدوران.

وفي البداية يقوم قائد السيارة بتوصيل الأقطاب الموجبة لكلتا البطاريتين بواسطة الكابل الأحمر، ويتم توصيل الكابل الأسود بالقطب السالب للبطارية المانحة للتيار. وبالنسية للسيارة ذات البطارية فارغة الشحنة يتم توصيل الطرف الآخر بأي جزء معدني مصمت في حيز المحرك، مثل كتلة المحرك.

وبعد ذلك يتم تشغيل السيارة المانحة، ويتم البدء في تشغيل السيارة الأخرى، ويراعى إيقاف جميع التجهيزات التي تستهلك كميات كبيرة من التيار مثل تدفئة المقاعد والمروحة. وعند فصل الكابلات يتم في أولاً فك الكابل الأسود من السيارة المعطلة، ثم السيارة المانحة للتيار، وبعد ذلك يتم فصل الكابل الأحمر. ولإعادة شحن البطارية نصحت المجلة الألمانية بقيادة السيارة لمدة 02 إلى 03 دقيقة، ومن الأفضل أن يكون ذلك على طرق سريعة.

وبالإضافة إلى ذلك نصح نادي السيارات الألماني بالرجوع إلى دليل السيارة قبل هذا الإجراء، فمن المحتمل وجود بعض الاحتياطات الخاصة بموديل السيارة فيما يتعلق بمساعدة البدء.

 

0 Comment 432 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط