FAW فاو

لا تهمل مراجعة الإطارات في درجات الحرارة العالية!

بواسطة :  

يُعد ضغط هواء الإطارات أمراً أكثر أهمية مما يظن البعض، حيث أن إهمال هذا الأمر قد يتسبب بأضرار كثيرة، ولهذا فقد نصحت الهيئة الفنية لمراقبة الجودة (Tüv Süd) قائدي السيارات بضرورة مراجعة ضغط هواء الإطارات أسبوعياً، خصوصاً في حالة التقلبات الشديدة في درجات الحرارة.

حيث أن فروق درجات الحرارة يمكن أن تؤدي إلى فقدان ضغط هواء الإطارات، وقد يتسبب فقدان الضغط بنسبة 0,5 بار في ارتفاع معدل استهلاك الوقود أثناء السير في المدن بنسبة تصل إلى 5%.

وذكرت الهيئة الألمانية أن معدل استهلاك الوقود قد يزيد بمقدار واحد لتر لكل 100 كلم عند انخفاض ضغط هواء الإطارات بمقدار 0,5 بار. وبالإضافة إلى ذلك، فإن انخفاض ضغط هواء الإطارات يتسبب في السخونة المفرطة بالإطارات وتآكلها وتعرضها للضرر.

وعلى الجانب الآخر، لا تتسبب الزيادة المؤقتة في ضغط هواء الإطارات بمقدار 0,2 إلى 0,3 بار في حدوث أية أضرار. ويتعين على قائد السيارة مراجعة ضغط هواء الإطارات عندما تكون في حالة باردة، مع ملاحظة أن الإطارات قد تتعرض للسخونة عند السير لمسافات أقل من 10 كلم.

ويمكن لأصحاب السيارات التعرف على القيم الصحيحة لضغط هواء الإطارات من خلال الاطلاع على دليل تشغيل السيارة، أو عادةً ما تكون هذه القيم مدونة على الجانب الداخلي لغطاء خزان الوقود.

 

 

0 Comment 676 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط