FAW فاو

ما هو المقعد الأكثر أماناً بالسيارة؟

بواسطة :  

الأمامية أم الخلفية .. هناك اعتقاد سائد بأن المقاعد الأمامية تكون أكثر أماناً للركاب؛ نظراً لأن حوادث السير عادةً ما تقع من الأمام. ووفقاً لدراسة أمريكية، فإن المقعد الأوسط في الخلف يعد أكثر المقاعد أماناً بحسب الإحصائيات.
غير أن الهيئة الألمانية للفحص الفني (Tüv Nord) أشارت إلى أن أبحاث جديدة فندت هذا الاعتقاد وتوصلت إلى أن المقاعد الخلفية توفر للركاب حماية أقل من الإصابات مقارنة بالمقاعد الأمامية.
ويُعزي الخبراء هذا إلى قلة تجهيزات السلامة بالمقاعد الخلفية مقارنة بالأمامية، بالإضافة إلى أن عناصر مهمة، مثل وسائد الهواء وأحزمة الأمان القابلة لضبط الارتفاع وشدادات الأحزمة ومحدد قوة الحزام، لا تكون موجودة في بعض السيارات أو تكون ضمن باقات التجهيزات الاختيارية مقابل المزيد من التكاليف. غير أن هذه العناصر تعتبر من التجهيزات القياسية بالمقاعد الأمامية.
لذا ترى الهيئة الألمانية أن خطر الإصابة بالمقاعد الخلفية عند وقوع حادث يرتفع بنسبة بسيطة عن المقاعد الأمامية، كما أن الحزام في الخلف لايؤدي وظيفته بالشكل الجيد كما هو الحال في المقاعد الأمامية؛ نظراً لأنالكثير من الركاب لا يربطون أحزمة الأمان على المقاعد الخلفية بداعي الراحة أو ينحنون إلى الأمام أثناء السير للتحدث مع السائق، مما يتسبب في ارتخاء الحزام، وهو ما يشكل خطورة عند وقوع حادث.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط