FAW فاو

أقوى مرسيدس E-Class على الإطلاق تظهر رسمياً

17 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :   بكر أزهر

في جناح مرسيدس بنز بمعرض لوس انجلوس الدولي للسيارات يقف أقوى طرازين من الفئة E على الإطلاق - الطراز AMG E63 وشقيقه AMG E63 S كموديلين لعام 2018. حيث تواجد بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو لحضور تدشين الطرازين الجديد.

وكعادتها، تكشف مرسيدس عن نواياها المستقبلية من خلال هذه السيارات التي تحدد ببساطتها مكانتها المفضلة علي قمة جبل الفخامة العالمي خاصة مع الطراز E63 الجديد والذي يعد أحد أكثر سيارات السيدان فخامة وتطوراً وقوة، كما أنها ستحصل على الكثير من المزايا التي ستجعل قيادتها قمة في الإثارة.

ألبست مرسيدس سيارتها E63 ثوبا تصميميا بديعا يجعلها ترفل في كل معاني الفخامة والترف .. لقد حافظت مرسيدس على خطوط تصميم E-Class الأنيقة، مع مجموعة من الإضافات الرياضية المثيرة أبرزها فوهات العادم الرباعية في الخلف والجنوط الرياضية الكبيرة. وتتجلي قوة المظهر مع المقدمة التي تجمع بين الجمال والشراسة و الشبك الأمامي الرياضي المزين بشعار مرسيدس بنز الرائع، والأضواء عالية الأداء التي تعمل بتقنية LED النهارية، والصادم الأمامي الجديد الذي يحتوي على فتحات هواء كبيرة باللون الأسود. أما الخطوط الجانبية فتنساب بسلاسة إلى الخلف لتتصل بالأضواء الخلفية الممتدة على الجوانب والتي تعمل بتقنية LED أيضاً، وبغطاء صندوق الأمتعة المزين بشعار AMG الشهير، وتتميز مرسيدس بنز E63 AMG من الخلف أيضا بصادم خلفي رياضي نافر، يحتوي على أربعة مخارج للعادم مطلية بالكروم، وعلى ناشر هواء أسود اللون.

- مقصورة السيارة E 63 تأخذكم أعزاءنا متابعي سعوي اوتو الي عالم يتموضع بين الحلم والحقيقة حيث الترف في ابلغ صوره والتطور في أهم تجلياته والراحة في أروع واحاتها .. تميزت المقصورة حقا بتصميم بديع تدل عليه العديد من المواصفات واللمسات الرياضية التي تشتهر بها AMG، كلوحة العدادات الرقمية ذات الألوان البرتقالية الجميلة، والمقاعد الرياضية المريحة المزودة بخاصية التدفئة والتبريد والتحكم الكهربائي بالإضافة إلى الذاكرة، والمقود الرياضي الجلدي متعدد الوظائف الذي يمكّنك من التحكم بالمكالمات والنظام الصوتي وعدة وظائف أخرى اثناء القيادة. كذلك زودت مرسيدس بنز E63 AMG، بكونسول وسطي يحتوي على العديد من الأزرار التي تمكنك من التحكم بالنظام الصوتي والهاتف ونظام الملاحة ونظام التكييف، بالإضافة إلى أزرار التحكم بوضعية القيادة وإعدادات السيارة.

ومع الفخامة التي أعادت مرسيدس تعريفها من جديد مع الطراز E63 لم يتخلي العملاق الألماني عن خيار القوة المتعاظمة لهذه السيارة بتثبيت محرك جبار تحت غطاء مقدمتها وهو المحرك ذات الثمانية اسطوانات V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات، ويتميز هذا المحرك في أن الشاحن التوربيني يستخدم تقنية الالتفاف المزدوج التي تحسن من أداء السيارة. ويتصل المحرك بناقل الحركة الخاص بـ AMG المكون من 9 سرعات مزدوج الكلتش.

مع طراز E63 الأساسي سيولد هذا المحرك الجبار قوة 563 حصاناً وعزم دوران يبلغ 553 رطلاً/قدماً مدعوماً بنظام 4Matic للدفع على جميع العجلات، لتتسارع السيارة من نقطة السكون إلى 100 كلم/سا في 3,4 ثواني.

الإثارة في قمتها سنلمسها مع الطراز الأعلي E63 S حيث سيولد المحرك قوة هائلة تصل إلى 603 أحصنة و 627 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، مما سيمكنها من الانطلاق من السكون إلى 100 كلم/سا في 3,3 ثواني فقط قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 300 كلم/سا.

وقد حسنت مرسيدس من خاصية استهلاك الوقود في هذا المحرك بفضل امكانية إيقاف تفعيل الأسطوانات، حيث يمكن إغلاق أي عدد من الأسطوانات حسب الحاجة، وفي الحقيقة هذا لن يكون ذات أهمية عندما تقود سيارة قوتها 600 حصان! - أما الميزة الأكثر إثارة في AMG E63 S فهي أنها ستتوفر بوضعية الدريفت Drift Mode التي سترسل قوة المحرك بنسبة 100% إلى العجلات الخلفية، مما بحب المغامرة اثناء القيادة لمن يتشوق لسيارة تستجيب لسلوب قيادته بأكثر مما يتصور .

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط