FAW فاو

أودي A5/S5 تخطف الأضواء في باريس بفئتيها الكوبيه وسبورتباك

02 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

خطفت شركة أودي الأضواء بحضورها اللافت في معرض باريس الدولي، حيث قامت بتدشين العديد من السيارات المميزة. وسنعرفكم في هذا الموضوع على طراز A5/S5 بفئتيه الكوبيه و سبورتباك.
بالنسبة لأودي A5 كوبيه فقد كنا قد أخبرناكم عنها سابقاً في تجربة زميلنا جميل أزهر لها، أما S5 سبورتباك فهي تتميز بخلفية مميزة وفريدة تعطي مساحة غير عادية لصندوق الأمتعة.
ستعتمد السيارتين على محرك أودي الجديد كلياً، الذي يأتي بـ6 أسطوانات على شكل V توربو تشارج سعة 3 لترات يولد 354 حصان و369 رطلاً/قدماً. وبالرغم من اختلاف الحجم والوزن بين السيارتين، إلا أنهما ستتسارعان بنفس الفترة الزمنية البالغة 4,7 ثواني فقط، قبل أن تصلان إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كلم/سا.وكما هو معتاد من طرازات S في أودي، ستعمل السيارتان بنظام Quattro للدفع على جميع العجلات، وبناقل حركة تيبترونيك من 8 سرعات.
الداخلية الجميلة مأخوذة بنسبة كبيرة من فئة A4 السيدان، وتتميز بعداداتها الالكترونية المعروضة على شاشة كبيرة ذات مقاس 12,3 بوصة. كما تم تعزيز المقصورة بأحدث نسخة من نظام MMI Navigation Plus الترفيهي الذي يمكن التحكم به من خلال شاشة مقاس 8,3 بوصة.
وتقول المعلومات المتوفرة بأن A5/S5 كوبيه ستنطلق في الأسواق الأمريكية في مارس 2017، أما فئة سبورتباك فستظهر بعدها ببضعة أشهر، وذلك بالتزامن مع ظهور فئة الكابريوليه.

أودي A5/S5 سبورتباك

أودي A5/S5 كوبيه

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط