FAW فاو

الكشف رسمياً عن لامبورجيني هوراكان سبايدر بنظام الدفع الخلفي

20 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :   بكر أزهر

أزاحت لامبورجيني الستار عن نسخة مكشوفة من سيارتها هوراكان التي تتميز باعتمادها على نظام الدفع الخلفي. وذلك خلال فعاليات معرض لوس أنجليوس الدولي للسيارات بحضور فريق سعودي أوتو.

حصلت هوراكان سبايدر بالدفع الخلفي على شبك أمامي جديد مختلف عن الموجود في نسخة الدفع الرباعي، كما أن صدامها الأمامي مشابه للفئة الكوبيه بالدفع الخلفي، بالإضافة إلى تصميم جديد لغطاء المحرك والصدام الخلفي. ويمكن فتح أو إغلاق السقف خلال 17 ثانية فقط مع إمكانية فتحه وإغلاقه عند سرعة قصوى تصل الى 50 كلم/س.

وستعتمد السيارة على نفس محرك نسخة الدفع الرباعي الـ V10 سعة 5,2 لتر ولكن بقوة حصانية أقل لتصبح بقوة 572 حصان، حيث تبلغ قوة محرك فئة الدفع الرباعي 610 أحصنة. ورغم ذلك فإن التسارع يبقى ذاته، حيث تتسارع هوراكان سبايدر بالدفع الخلفي من 0 الى 100 كلم/سا خلال 3,6 ثانية فقط قبل أن تصل لسرعتها القصوى المحددة إلكترونياً والبالغة 319 كلم/سا. ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة آلي من 7 سرعات مزدوج الكلتش.

لا توجد أي معلومات عن سعر لامبورجيني هوراكان سبايدر بالدفع الخلفي حتى الآن، لكن الشركة الإيطالية أكدت أنها ستصل للأسواق خلال مطلع العام القادم إن شاء الله.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط