FAW فاو

الكشف رسمياً عن مرسيدس AMG GLE43 الجديدة

17 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :   بكر أزهر

هاهي سيارة GLE43.. أحدث مواليد عائلة الفئة الجديدة AMG 43 التي أطلقتها مرسيدس في الآونة الأخيرة.. إنها الطلة الأولى لهذا الطراز الجديد من خلال بوابة معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات وبحضور سعودي أوتو، حيث انتظرت مرسيدس هذا المعرض على أحر من الجمر ليكون بمثابة فرصة الإعلان رسمياً وعالمياً عن مولد تلك السيارة الجديدة كلياً كموديل للعام 2017..

وتواصلا مع متابعي سعودي اوتو نستكمل معكم مابدأناه عندما عرفناكم على طراز GLC43 الذي ينتمي إلى فئة الـ SUV كوبيه. والآن نسعد معكم بالتعرف على GLE43، التي أكد الخبراء في AMG أنها ستأتي كبديلة لطراز GLE400 في العام المقبل.

وبهيئتها المنتصبة وخطوط التصميم الصريحة تتقدم النسخة الجديدة من AMG43 فخورة بمقدمتها الطويلة وانوارها الرئيسية المسحوبة بشكل رقيق لأعلي ، وشبك التهوية الأمامي ثلاثي الحجرات الأفقية والتي تتوسطها نجمة مرسيدس الشهيرة .. وبامتداد طول السيارة تطالعنا انسيابية خطوط الأبواب ، والمؤخرة التي يعلوها جناح مدمج وبأسفل الصدام الخلفي تطل كعيون الصقر أربع فوهات للعادم - اثنتان بكل جانب .. وبالولوج الي مقصورة هذه العملية الرياضية سنجدها تمنحنا شعورا بالرضا مع فتحة سقف بانورامية جميلة ومقاعد مدفأة وزر الكتروني لفتح الصندوق الخلفي وكونسول امامي به كل التجهيزات الحديثة وشاشات عرض المعلومات ولوحة العدادات البراقة .

وعلي صعيد قوة هذه السيارة العملية المؤهلة لتجربة قيادة مثيرة فإن مرسيدس قد منحتها محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3 لترات والمعدل من قبل AMG ليتمكن من توليد قوة 362 حصاناً و 384 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، أي بزيادة 33 حصان عن طراز GLE400، الذي يملك قدرة جر تصل إلى 3,265 كيلوجراماً، لكن مما يشير بالتأكيد إلى أن GLE43 سوف تتعدى هذا الرقم.

ومثل باقي طرازات AMG 43 تعتمد السيارة ناقل حركة آلي من 9 سرعات، بالإضافة إلى نظام 4Matic للدفع على جميع العجلات. كما قامت AMG بوضع لمستها على نظام التوجيه ونظام المكابح ونظام التعليق الرياضي.

ومن أهم مزايا مرسيدس AMG GLE43 الجديدة الصندوق الخلفي الذي يستوعب 38,2 متر مكعب من الأمتعة، ويمكن مضاعفة هذه المساحة لتصل إلى 80,3 متر مكعب عند طي المقاعد الخلفية.

تحيط هذه السيارة ركابها بمشاعر أمان حقيقية تدعمها أنظمة سلامة متطوره مثل نظام الأمان المسبق الذي يستطيع التنبؤ بالاصطدام ويقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الركاب خلال ثواني قبل الاصطدام حين يقوم بشد أحزمة الأمان تلقائياً ورفع النوافذ الجانبية وإغلاق فتحة السقف".

وعما تكلفة رغبة الارتباط بإحدى فاتنات مرسيدس فإن الشركة لم تعلن بعد عن أسعار AMG GLE43 الجديدة التي ستنطلق في الأسواق العام القادم، لكن سعر الطراز السابق GLE400 كان يبدأ من 66,575 دولار أمريكي ، ومن هنا فالتوقعات تشير الي ان سعر السيارة الجديدة سيدور حول هذا الرقم.

وقبل مغادرة هذه السيارة الجديدة من مرسيدس بقي التأكيد أن عائلة ايه ام جيه تتمدد بشكل متسارع ويدل علي ذلك تقديمها لتسعة طرازات جديدة من AMG 43، والتي تشمل 4 طرازات SUV عالية الأداء. وستستمر علامة AMG بنفس النهج في موديلات 2017، بالإضافة إلى طرازات متنوعة مثلAMG GT R موديل 2018 و GT رودستر". وقد علق رئيس AMG براندن كوتي علي ذلك بالقول "إن توسع عائلة AMG يوضح الطلب المتزايد على سيارات مرسيدس عالية الأداء، خصوصاً طرازات الـ SUV". موضحا أن علامة AMG تملك شعبية كبيرة في السوق الأمريكي.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط