FAW فاو

الكشف عن إصدار خاص من أسطورة فيراري في باريس

02 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

تحتفل فيراري العام القادم بمرور 70 عاماً على تأسيسها، وبهذه المناسبة كشفت الشركة الإيطالية العريقة عن إصدار خاص يحمل اسم لافيراري أبيرتا، وهي نسخة مكشوفة من السيارة الأسطورية لافيراري مع بعض الإضافات البسيطة. يأتي ذلك خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات.

وستستمد السيارة قوتها من نفس المحرك الهجين في الفئة الأساسية، الذي يأتي بـ 12 أسطوانة على شكل V سعة 6,3 لتر يعمل بالحقن الطبيعي ويولد قوة 789 حصاناً، أما المحرك الكهربائي فسيعطي قوة إضافية تبلغ 161 حصاناً، لتصبح القوة الإجمالية 950 حصاناَ. ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 7 سرعات مزدوج الكلتش ونظام الدفع الخلفي. لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في أقل من 3 ثواني، وبسرعة قصوى تصل إلى 350 كلم/سا.

ولم يكن بناء لافيراري أبيرتا سهلة بالمرة، حيث أجرت الشركة الإيطالية العديد من الاختبارات على هيكل السيارة المصنوع بالكامل من ألياف الكربون، وذلك للتأكد من أن لديها نفس الصلابة الالتوائية الموجودة في فئة الكوبيه. كما حرصت فيراري على الحفاظ على أيروديناميكية السيارة بالرغم من سقفها المكشوف.

ستقوم فيراري بإنتاج 209 نسخ فقط من لافيراري أبيرتا، وتم بالفعل بيع 200 نسخة منها، لكن النسخ التسع المتبقية سيتم الاحتفاظ بها من أجل استخدامها في فعاليات الاحتفال بمرور 70 عام على تأسيس فيراري العام القادم.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط