FAW فاو

فورد إيكوسبورت 2017 المجددة تظهر للمرة الأولى

19 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

بعد سنوات من شعبيتها الجارفة خارج السوق الأمريكي هاهي الكروس اوفر الصغيره إيكوسبورت تدخل السوق الأمريكية عبر بوابة معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات وبحضور فريق سعودي أوتو.. تصنف إيكوسبورت على انها سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم مصنعة على أساس فورد فيستا. ومنذ إطلاقها أول مرة ونجاح مبيعاتها في اوروبا والصين، كان الشوق طبيعيا أن تعود لمنشئها الأول السوق الأمريكي ..

 طرحت إيكوسبورت للمرة الأولى في البرازيل عام 2003 ليتبعها نموذج عالمي من الجيل الثاني عام 2012. ثم حصلت على تحديثات لموديل 2017 تشمل لوحة عدادات جديدة تتلائم مع نظام Sync 3 ونظام الدفع بالعجلات الأربع لمزيد من الأسواق.

تصنع إيكوسبورت حاليا في الصين وتايلاند وروسيا والبرازيل والهند، مع خطط لبنائها في رومانيا ايضا العام المقبل ، أما عن الطراز الأمريكي فقد يبني في المكسيك إلى جانب فييستا أو قد يصنع بأحد مصانع ايكوسبورت الحالية.

ولشبابنا من متابعي سعودي أوتو من محبي السيارات الصغيرة لنا أن نعلم بأن منافسي إيكوسبورت مابين هوندا HR-V وجيب رينيجيد وأوبل موكا. ومن ضمن المنافسين الآخرين شيفروليه تراكس ونيسان جوك وفيات 500X.

قائمة محركات إيكوسبورت أمريكا على الارجح ستكون بمحرك فورد 1,6 لتر أو لترين بأربعة اسطوانات ومحرك ايكوبوست سعة لتر واحد بثلاثة اسطوانات. في حين تتوفر إيكوسبورت بالاسواق الاوروبية بمحركات البنزين والديزل إلا أنها في اميركا ستكون بمحرك البنزين فقط.

 

- تبقي الاشارة الي انه من بين سيارات SUV الأخرى التي ننتظرها من فورد، عودة طراز برونكو الشهير خلال عام 2019. ومن المتوقع أن تحصل لينكولن على طرازا بنفس حجم إكسبلورر التي تنتمي لفئة الـ SUV بثلاثة صفوف وهنالك مجال لسيارة كروس اوفر أخرى والتي من المرجح ان تحقق نجاحا في الصين حيث تنمو العلامة التجارية الفاخرة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط