FAW فاو

كاديلاك إسكالا المذهلة تكشف عن نفسها

18 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :   بكر أزهر

هذه هي إسكالا.. نغمة جديده تعزفها ماركة كاديلاك العريقة لتعبر بها جسور الابداع نحو المستقبل.. حيث كشفت الشركة الأمريكية العريقة عن هذه السيارة الفاخرة خلال معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو.

الدهشة من أول نظرة هي مفتاح العلاقة مع كاديلاك إسكالا التي تتزين بأروع وأدق خطوط التصميم التي تكشف عن التوجهات المستقبلية للشركة الأمريكية العريقة ، وكذلك المفاهيم التقنية التي يتم تطويرها من أجل طرازات قادمة ستحدد مكانة كاديلاك بين المنافسين .

تطل اسكالا بوجه مهيب يعتمد لغة تصميمية جديدة ستتحدث بها طرازات الإنتاج المقبلة حيث تلمع بمقدمة كاديلاك إسكالا المصابيح العمودية النحيلة المدعمة بتكنولوجيا OLED والتي تمنح هذه الأيقونة هيبة لاتقاوم نهارا وليلاً، هذا الوجه الشديد الجاذبية والوقار عند تأمله سنتعرف علي النمط الدقيق ثلاثي الأبعاد في شبك التهوية ، والعجلات قياس 22 بوصه مع الأضلاع ثنائية الطبقات التي تبدو مثل جواهر ثمينة متراصة بأناقة .

الدوران حول كاديلاك اسكالا يظهر مدي دقة خطوط التصميم بطول الخط الجانبي وصولا الي الخلفية التي تبدو كقطعة فنية منحوته خصوصا عند حافة الجناح المدمج ونقطة التقاء الزجاج الخلفي بغطاء صندوق الأمتعه ..

تنفتح أبواب كاديلاك اسكالا لتكشف لنا عن مقصورة تمثل عالما حقيقيا من التميز ومقياسا جديدا للفخامة - وبالمناسبة فإن اسكالا مصطلح اسباني يعني " المقياس " اشارة إلي قدرة هذه السيارة علي اعادة تعريف الرفاهية والتطور وفق مقاييس جديده ترسيها كايلاك داخل فئة الفاخرة الكبيرة .

الدقة والأصالة هما عنوان الإبداع المتقن بالمقصورة التي صممت بمناطق مختلفة وبشكل مميز حيث يتمحور القسم الأمامي حول كثافة التركيز على التكنولوجيا المعاصرة، في حين ركز القسم الخلفي على تجربة الرفاهة الاستثنائية، وبدلاً من اتباع نمط التصميم الواحد تكونت هذه المقصورة من نمطي تصميم بهدف تجاوز كل القواعد المتعارف عليها وهو تحديدا مايجسد اتجاهات كاديلاك المستقبليه..

سائق هذه السيارة سيجد نفسه دوما في ضيافة أحدث تكنولوجيا العصر حين تستقبله ثلاث شاشات أوليد – OLED تجمع بين لوحة العدادات والكونسول الوسطي معا في وحدة رقمية ضخمة ومزينة بالمواد الراقية يتم التعامل معها باللمس إضافة إلى تكنولوجيا التحكم بالصوت والإيماءات.

وجنبا إلى جنب - كما نرى- يستمر نهر تقاليد كاديلاك في الجريان محافظا علي موجات من الأصالة تتجلي في تجميع المقصورة الداخلية باستخدام تقنيات القص والتطريز مستفيدة من الاستخدام الواسع للأقمشة المطرزة يدوياً عبر شركائها في عالم الموضه والأزياء ، وهي الأقمشة التي تقدم مستويات جديدة من الإبداع اليدوي المتقن والألوان الفريدة .

الضيافة الراقية التي تقدمها كاديلاك لسائق وركاب اسكالا تأتي عبر المقاعد الوثيرة التي تعدل بكل الوضعيات التي يمكن تصورها ، وتقدمها تلك المساحات الكبيرة للتمدد والاسترخاء ، اضافة للبانوراما الزجاجية التي تزيل الحواجز بين فضاء الداخل والخارج ..

وإذا كانت الفخامة هي القوة الناعمة لسيارة فاخرة مثل كاديلاك اسكالا فإن تعاظم القوة المحركة يصبح ضروريا لاستكمال أركان الهيبة ، وهاهي كاديلاك تمنح سيارتها اسكالا محركا V8 جديد ثنائي التيربو سعة 4.2 لترات ، وهو نموذج للنظام الجديد الذي يتم تطويره لطرازات كاديلاك المستقبلية ، ويستفيد هذا المحرك المتطور من تكنولوجيا النظام النشط لإدارة الوقود، عبر ميزة تشغيل المحرك بأربعة اسطوانات فقط ما يساهم في توفير استهلاك الوقود..

لم تترك كاديلاك شيئا للصدفة عندما قررت الدفع بهذه السيارة الاستثنائية التي تتحكم بها أكثر تركيبات الهياكل تطوراً في العالم ، وقد يسجل لهذه السيارة أنها هي التي ستبشر بعصر جديد للتصميم وقد تعيد كاديلاك من جديد لاعتلاء قمة جبل الفخامة ..

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط