FAW فاو

كيا سول Exclaim القوية تظهر رسمياً

20 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :   بكر أزهر

يعد طراز سول هو أحد أكثر الموديلات شعبية بين سيارات كيا، وعندما يكون لديك سيارة رائعة، فإن إضافة المزيد من الروعة إليها أمراً في غاية الصعوبة لكن الشركة الكورية لم تخيب الظن، حيث حقنت سيارتها المحبوبة بجرعة من القوة الإضافية. لتكون النتيجة النهائية هي طراز كيا سول Exclaim موديل 2017، الذي يأتي بمحرك رباعي الأسطوانات توربو سعة 1,6 لتر ليولد 201 حصان و195 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. هذه الأرقام تعني حصول السيارة على 41 حصان من القوة الإضافية و45 رطلاً/قدماً من عزم الدوران.

وإضافةً إلى المحرك الجديد، ستحصل سول Exclaim الجديدة على ناقل حركة آلي 7 سرعات مزدوج الكلتش. وبالرغم من القوة الإضافية، إلا أن المحرك الجديد يتميز باستهلاك وقود أقل من المحرك الأساسي بنسبة بسيطة. حيث يستطيع طراز Exclaim أن يقطع مسافة 26 ميل في المدينة و31 ميل في الطرقات السريعة للجالون الواحد، أي بزيادة تبلغ ميل واحد عن الموديل الأساسي من سول.

كما تتميز Exclaim عن باقي فئات سول بجنوط كبيرة مقاس 18 بوصة، وخطوط تصميمية حمراء اللون، وإضافات عديدة من الكروم، أبرزها فوهتي العادم المزدوجتين وشعار سول الفريد في الواجهة الخلفية.

ومن الداخل تم إضافة عجلة قيادة رياضية على شكل حرف D مكسوة بالجلد، مع أنظمة UVO32 و e-Services مدعومة بأنظمة Android Auto و Apple CarPlay. إضافة إلى نظام صوتي مميز من 8 سماعات بقوة 315 واط مقدم من شركة Harman Kardon. ويكتمل النظام الترفيهي بشاشة عرض مقاس 8 بوصات.

ستتوفر كيا سول Exclaim موديل 2017 في الأسواق بسعر يبدأ من 23,500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 88,125 ريال سعودي. كما يمكن الحصول على سقف بانورامي للسيارة بإضافة 1,000 دولار أمريكي (3,750 ريال سعودي)، ومجموعة من التقنيات التي تتضمن نظام ملاحة ومقاعد أمامية كهربائية و مصابيح HID ونظام صوتي متطور.

ولم تفصح كيا عن الأسواق التي ستتوفر بها السيارة، لكنها أكدت بأنها ستصل إلى صالات البيع خلال فترة قصيرة إن شاء الله.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط