FAW فاو

مازدا CX-5 الجديدة كلياً تظهر للمرة الأولى

16 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :   بكر أزهر

عندما أطلقت مازدا طراز CX-5 في 2012، تميزت السيارة بتصميمها الأول من نوعه. وبالإضافة إلى شكلها الجذاب فإن قيادتها كانت ممتعة خصوصاً عندما تجد أن معظم السيارات في فئتها لا تتميز بهذه الصفة. واليوم في معرض لوس أنجيلوس وبحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو تم أخيراً الكشف عن مازدا CX-5 موديل 2017 التي تقود قافلة الجيل الجديد من سيارات مازدا.

وبالنظرة الأولى لـ CX-5 الجديدة، قد يظن البعض أنها نفس الموديل السابق مع إضافة بعض التحديثات. لكنها في الواقع حصلت على تصميم جديد كلياً مختلف عن الأجيال السابقة. فعند التمعن في خلفية السيارة نجد أن الزجاج الخلفي أكثر انحداراً والمصابيح الخلفية أنحف من السابق. أما في المقدمة فنلاحظ اللغة التصميمية الجديدة لواجهة سيارات مازدا التي رأيناها في مازدا 3 و CX-9، مع المصابيح الأمامية التي أصبحت أكثر انسيابية يتوسطها شبك التهوية بشكله الجديد.

 

وبشكل عام يمكننا القول أن الشكل الخارجي لـ CX-5 أصبح أكثر انتظاماً. الأمر ذاته في المقصورة الداخلية. فالكونسول الوسطي يأتي مدعماً بشاشة تحكم مستقلة، كما حصلت فتحات تهوية المكيف على شكل جديد. وباستثناء ذلك لا يوجد اختلاف يذكر في داخلية CX-5 عن الموديل السابق.

وتهدف مازدا لجعل CX-5 الجديدة ممتعة للجميع خصوصاً الركاب، لذا فقد زودتها بنظام G-Vectoring Controlfor الذي يعطي السيارة انسيابية وثبات أكبر في المنعطفات.

وبالنسبة لمحركات CX-5 الجديدة فستعتمد السيارة على محرك Skyactiv سعة لترين بقوة 155 حصان أو محرك بنزين سعة 2,5 لتر بقوة 184 حصان، إضافة إلى محرك ديزل سعة 2,2 لتر. لكن هذه المحركات ستكون مخصصة للأسواق الأمريكية. حيث لم تعلن مازدا بعد عن المحركات التي ستتوفر في أسواقنا العربية لكننا سنزودكم بها قريباً إن شاء الله.

وستصل مازدا CX-5 الجديدة إلى الأسواق اليابانية أولاً في فبراير 2017، على أن تنطلق في الأسواق العالمية في وقت لاحق من العام القادم.

 

أضف تعليق

Comment

  • محمد غنيم محمد غنيم الأربعاء، 16 تشرين2/نوفمبر 2016

    مازدا CX-5 .. مين السيارات المنافسة لها؟؟؟؟

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط