FAW فاو

مرسيدس EQ الجديدة تكهرب باريس

29 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

رأيناها في فيديو تشويقي مثير مؤخراً، لكن مرسيدس قامت اليوم بالكشف عن سيارتها الكهربائية EQ الجديدة كلياً في معرض باريس الدولي للسيارات، والتي ستمثل الجيل القادم من السيارات صديقة البيئة للشركة الألمانية العملاقة.

وتبدو EQ شبيهة بطراز مستقبلي من شقيقتها GLC، وتأتي بتصميم متطور يعكس طموح مرسيدس للتطور، حيث تم رسم خطوطها التصميمية بشكل ديناميكي متناغم مع جميع عناصر السيارة. ولأنها سيارة اختبارية فقد حصلت على جنوط كبيرة مقاس 21 بوصة، وتأتي بلون فضي مميز تسميه مرسيدس alubeam silver تقوم بدعمه أضواء زرقاء اللون على الشبك الأمامي وأسفل الأبواب. بالإضافة إلى سقف بانورامي كبير.

عند دخولك إلى المقصورة ستشعر أنك سافرت بالزمن إلى المستقبل، حيث تم الاستغناء عن جميع أزرار التحكم بمجموعة من الشاشات المتطورة التي تعمل باللمس، أبرزها شاشة العدادات الإلكترونية التي تأتي بمقاس 24 بوصة، مع شاشة تحكم في الكونسول الوسطي، كما حلت الكاميرات الذكية بديلة للمرايا المعتادة.

وبالنسبة للأداء، ستعتمد مرسيدس EQ على محركين كهربائيين يتمركزان على محوري السيارة ليولدان قوة إجمالية تصل إلى 402 حصان و 700 نيوتن-متر، هذه القوة تكفي لتنطلق السيارة من 0 إلى 100 كلم في أقل من 5 ثواني! وبفضل بطاريتها الكبيرة، ستستطيع السيارة قطع مسافرة 500 كيلومتر في الشحنة الواحدة، حيث تتميز البطارية بسرعة شحنها.

 

0 Comment 1062 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط