FAW فاو

مرسيدس-مايباخ S650 كابريوليه تخطف الأضواء بظهورها الأول

16 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

اليوم ينضم طراز جديد إلى عائلة سيارات مرسيدس-مايباخ الفاخرة، هذا الطراز هو S650 كابريوليه، الذي سيتم تدشينه عالمياً للمرة الأولى خلال معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات.

ستكون مرسيدس-مايباخ S650 كابريوليه سيارة نادرة، نظراً لأن الصانع الألماني يخطط لإنتاج 300 نسخة منها فقط، مع تخصيص 75 نسخة منها للولايات المتحدة الأمريكية.

ستعتمد السيارة الفاخرة على محرك V12 مزدوج التوربو سعة 6 لترات يولد قوة 621 حصان وعزم دوران 738 رطلاً/قدماً، ونلاحظ أعزاءنا القراء أنه نفس المحرك المستخدم في شقيقتها S65 AMG. وسترتبط هذه القوة الهائلة بناقل حركة آلي من 7 سرعات يقوم بإرسال القوة إلى العجلات الخلفية لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في 4 ثواني.

حصلت مايباخ S650 كابريوليه على العديد من اللمسات التي تميزها عن S-Class الأساسية. مثل شعار مايباخ المميز في جميع أنحاء السيارة، والصدام الأمامي الجديد المعزز بالكروم، إضافة إلى الجنوط الكبيرة مقاس 20 بوصة والتي تأتي بتصميم جديد لعلامة مايباخ.

ستتوفر مرسيدس-مايباخ S650 كابريوليه بـ 3 خيارات بالنسبة للألوان الداخلية والخارجية، الخيار الأول هو اللون الأحمر من الخارج والجلد البيج في المقصورة، أو اللون الأزرق البحري مع مقصورة جلد بني، أو اللون الأبيض الألماسي مع مقصورة باللون الأزرق. كما ستأتي السيارة مصحوبة بمجموعة من حقائب الأمتعة الفاخرة تحمل شعار مايباخ. إضافة إلى غطاء مميز للسيارة. وتكتمل هذه التحفة الفنية بشعار يحمل رقم إصدار السيارة النادرة.

مرسيدس لم تكشف عن أي تفاصيل بخصوص محركات سيارة مايباخ الجديدة أو أسعارها. لكننا نتوقع أن يبلغ سعرها حوالي مليون ريال سعودي على الأقل، نظراً لأن سعر طراز السيدان من S600 يبدأ من 717,000 ريال سعودي.

المعلومة المؤكدة حتى الآن هي أن مرسيدس مايباخ S650 كابريوليه 2018 ستكون أفخم وأقوى سيارة مكشوفة في تاريخ الصانع الألماني. وستسجل ظهورها الرسمي الأول خلال معرض لوس أنجيلوس للسيارات. على أن تنطلق في الأسواق في العام القادم إن شاء الله.

أضف تعليق

Comment

  • محمد غنيم محمد غنيم الأربعاء، 16 تشرين2/نوفمبر 2016

    سيارة رائعة.. بس تتوقع سعرها يكون كام؟

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط