FAW فاو

هل ستستطيع بورشه باناميرا الهجينة أن تنافس سيارات تبسلا؟

03 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

استغلت بورشه معرض باريس الدولي للسيارات للكشف عن موديل هجين من سيارتها باناميرا، الذي سيهدف لمنافسة سيارات تيسلا. حيث سيحمل اسم باناميرا 4 E-Hybrid.

وستكون هذه هي أول مرة تتوفر فيها باناميرا بموديل هجين ذات مدخل للشحن، ومن المتوقع أن تحصل على الكثير القوة، حيث ستعتمد على محرك V6 مزدوج التوربو سعة 2,9 لتر مأخوذ من أودي، وسيولد 462 حصاناً و 516 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، متصلاً بناقل حركة PDK من 8 سرعات ونظام الدفع على جميع العجلات. وبفضل هذا المحرك ستتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في 4,6 ثواني فقط.

تنتظر بورشه معرض باريس الدولي للسيارات للكشف عن موديل هجين من سيارتها باناميرا، وذلك بهدف منافسة سيارات تيسلا. حيث ستحمل اسم باناميرا 4 E-Hybrid.

كما ستحصل السيارة على محرك كهربائي بقوة 136 حصان وعزم دوران 295 رطلاً/قدماً، والمميز هو أن المحرك سيباشر بالعمل في لحظة الضغط على دواسة البنزين، ففي السابق كان يجب الضغط بنسبة 80% حتى يبدأ المحرك الكهربائي بالعمل.

وتقول بورشه أن السيارة ستتمكن من قطع مسافة 50 كيلومتراً وستبلغ سرعتها القصوى 138 كلم/سا عند الاعتماد على المحرك الكهربائي فقط، الذي يعمل ببطارية يمكن شحنها خلال 12 ساعة عن طريق مقبس 120 فولت أو 10 أمبير.

يذكر أن باناميرا 4 E-Hybrid موديل 2018 ستصل إلى الأسواق الأمريكية في الصيف القادم، وسيتم الإعلان عن سعرها لاحقاً.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط