الكشف عن نيسان كيكس الجديدة لأول مرة في الشرق الأوسط

12 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :   أشرف درويشة
Nissan Kicks

تواجد فريق سعودي أوتو في معرض جدة الدولي للسيارات حيث تم الكشف لأول مرة في الشرق الأوسط عن سيارة نيسان كيكس الجديدة كلياً في خطوة تعزز مكانتها العالمية الرائدة ضمن فئة سيارات "كروس أوفر" الصغيرة.

وتتمتع كيكس بلمسات تعكس اللغة التصميمية لسيارات "نيسان" مثل الشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V، والمصابيح الأمامية والخلفية التي تأخذ شكل لوح البوميرانج، وكذلك السقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ، بالإضافة إلى الإطار الجانبي الملتف فوق النوافذ وصولاً إلى الزجاج الأمامي.

وخلال مرحلة التصميم الهندسي، أولى خبراء "نيسان" اهتماماً خاصاً بالمزايا الديناميكية الهوائية الشاملة للسيارة، وذلك بهدف تعزيز أدائها الديناميكي وتحسين تصميمها عبر خفض مستوى ضوضاء الهواء.

وتشكل الجودة العالية والتصميم العصري السمات الأبرز للمقصورة الداخلية، بالإضافة إلى المزايا المبتكرة التي تلبي متطلبات العملاء ولا سيما التوّاقين لاختبار أحدث التقنيات. وتتمتع السيارة بمقصورة هي الأكثر رحابةً ضمن فئتها وخاصة في الجزء الخلفي بالرغم من انحناء السقف على غرار سيارات "الكوبيه"، فضلاً عن امتلاكها المساحة الأوسع للحمولة والأمتعة ضمن فئتها أيضاً.

ويختبر ركّاب القسم الأمامي النسخة الأحدث من تصميم لوحة القيادة لشركة "نيسان"، والتي تأخـذ شكل جناح مائل يتوسطها شاشة ملونة بحجم 7 بوصات توفر نظاماً شاملاً للمعلومات والترفيه، فضلاً عن تقنيات متطورة للاتصال مع الهواتف الذكية.

علاوةً على ذلك، تمتاز السيارة بلمسات رياضية أنيقة من خلال عجلة القيادة المصممة على شكل حرف D، إضافةً إلى المظهر المرتفع لسيارات فئة "كروس أوفر" الذي يتيح للسائق رؤية أوسع للطريق.

وتشتمل التقنيات الأخرى للسيارة على شاشة مراقبة محيطية، ونظام رصد للأجسام المتحركة باستخدام 4 كاميرات توفر رؤية شاملة حول السيارة مع تنبيه السائق لأي أخطار لا يستطيع رصدها. وتسهم هذه المزايا بجعل "كيكس" السيارة الأولى ضمن فئتها في المنطقة من حيث تجسيد رؤية "نيسان للتنقل الذكي".

 

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW