تويوتا كوستر بشكل جديد بعد 24 عام !

تويوتا كوستر بشكل جديد بعد 24 عام !
  • 2016 ديسمبر 22
  • اعلنت تويوتا موتور كومباني عن التصميم الجديد للجيل الجديد من حافلتها المشهور كوستر بعد مرور 24 عام و اللتي سيبدأ اطلا...


    طوكيو - اليابان
    اعلنت تويوتا موتور كومباني عن التصميم الجديد للجيل الجديد من حافلتها المشهور كوستر بعد مرور 24 عام و اللتي سيبدأ اطلاقها محليا بالسوق الياباني في يناير القادم 2017 م .

    كوستر و اللتي اطلقت لاول مرة في العام 1963 بمصطلح ( الباص الخفيف ) ، وذلك بعد زيادة طلب السوق للباصات الصغيرة و اللتي تستطيع احتواء 25 شخص بكامل راحتهم .

    في العام 1969 ، تمت اعادة تصميم المركبة كاملا و اطلق عليها اسم كوستر ، حيث بعدها اصبحت رمزا للتنقل الشعبي حول العالم ، و حتى يومنا هذا تم بيعها في اكثر من 110 دولة حول العالم ، وتعدت مبيعاتها ال 550,000 مركبة .

    وتتميز كوستر بانها رمز شعبي في اليابان ، وخاصة للزائرين والسياح حيث تستخدم في التنقلات للركاب في المطاعم ، والفنادق ، و المدارس وروضات الأطفال .

     


    الطراز الحالي من كوستر و اللذي يعتبر الجيل الثالث ، تم اطلاقه في العام 1993 و حصل على الكثير من التحديثات و التطويرات على مدى السنوات , مع ذلك كان هنالك الكثير من المطالبات من العملاء و الشركات لتغيير التصميم مع اضافة المزيد من التطويرات و كذلك زيادة وسائل السلامة أكثر ، و خاصة بعد تطور السياحة في كثير من المناطق في العالم ، زاد الطلب على الحافلات الخفيفة ، و هذا ما دفع تويوتا لتطوير و عمل ثورة جديدة لكوستر باضافة وسائل جديدة للراحة والسلامة والرفاهية كذلك .

    التصميم الخارجي :

    - المفهوم الجديد لتصميم الخارجي و وسائل السلامة ، حيث تم تصميم الكوستر الجديدة باطارات وحواف جديدة باداخل الهيكل محاطة من السقف و الجوانب و المستخدم في صناعتها فولاذ عالي الجودة .
    نظام VSC و اللذي يضمن التحكم في القيادة و الانعطافات و هو يعتبر اول نظام يضاف لحافلة خفيفة في اليابان .
    نظام SRS للوسائد الهوائية و اللتي تم اضافتها للسائق والراكب الامامي اصبحت قياسية لجميع الطرازات ، و كذلك احزمة السلامة الاوتوماتيكية لباقي الركاب في حال الحوادث و اللتي تحمي الركاب في مقاعدهم .


    التصميم الداخلي والرفاهية :

    قدمت كوستر اضافات جديدة لمنصة القيادة الخاصة بالسائق و اللتي ستجعل السائق في حال تركيز على القيادة دون تشتت انتباهه ، حيث اصبح الزجاج الامامي اعرض و اكبر مما يتيح للسائق منظرا اكبر ، بالاضافة لسهولة الوصول الى ازرار التحكم  وكذلك مقعد السائق نفسه
    تم توسيع المساحة الداخلية للمركبة حيث زاد الارتفاع 60 مم ، و النوافذ الجانبية بحوالي 40 مم ، و ذلك للسماح للركاب براحة اكبر في الرحلات .
    مدخل الركاب الجانبي تمت اطالته الى 65 مم .
    المسافة بين الارضية و السقف تمت اطالتها  و ذلك للتسهيل على الركاب للجلوس والوقوف.
    بعض الطرازات ك EX تمت فيها اضافة الاقمسة و الجلود الفاخرة لتعطي الاحساس بالرفاهية .


    داخلية مستقرة ، وركوب مريح :

    - تحسين صلابة جسم المركبة  ويرجع ذلك إلى السلك الحلقية و تعديلات على غطاء المحرك
    - مواد عزل الصوت تساهم في تحسين هدوء المقصورة
    يتميز نظام التعليق الأمامي والمثبتات الخلفية في امتصاص الصدمات ، وهذا يساعد على تحقيق ركوب مستقر .

    التصميم الخارجي الجذاب :

    - يتميز السقف بتصميم بسيط ولكن عصري جذاب .
    - خطوط  التصميم تقسم جانب المركبة في المناطق العلوية والسفلية في حين أن
    الانسابية تبرز محيط العجلات، مما يجعل الجسم قوي و يوفر دعما قويا للمقصورة
    - تتوفر كوستر ب 6 الوان خارجية بالاضافة للبيج
     يتوفر في ستة ألوان خارجية، بما في ذلك البيج المعدني والأبيض .

    {gallery}News/Rammal/TOYOTACOASTER{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus