جي إم سي أكاديا 2017.. المجددة للطرق الصعبة والممهدة

جي إم سي أكاديا 2017.. المجددة للطرق الصعبة والممهدة
  • 2016 أغسطس 11
  • أعادت جي إم سي بعد تسع سنوات من الإنتاج تصميم سيارتها أكاديا 2017 متوسطة الحجم ذات الدفع رباعي بالكامل، والتي...


    أعادت جي إم سي بعد تسع سنوات من الإنتاج تصميم سيارتها أكاديا 2017 متوسطة الحجم ذات الدفع رباعي بالكامل، والتي تبدو اصغر في ابعادها بعض الشيء من الجيل السابق، وما فقدته في الحجم، عوضته في تحسينات أخرى موديل 2017 أقصر 7,2 بوصة في الطول الإجمالي، و3,5 بوصة في العرض و6,6 بوصة في الارتفاع (عن الطراز السابق).

    هذه التغييرات وان كانت تلقي بتأثيرها علي المساحة المخصصة للركاب وسعة التخزين،إلا ان أكاديا لا تزال قادرة على المنافسة مع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الأخرى. جي إم سي أكاديا هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تتسع لخمسة أو ستة أو سبعة ركاب، وتتوفر في طرازات كل من SLT، SLE، SLE ودينالي.

    أكاديا موديل 2017 أيضاُ أخف بحوال 700 رطل في الوزن من الجيل السابق، مما يحسن من أدائها ويجعلها افضل اقتصاداً في استهلاك الوقود، علاوة على قدرات أكبر في المناوره بالطرق المفتوحة وفي جميع التضاريس. وخلافاً لاسمها فأداؤها على الطرق الوعرة مقتصر على الطرق الوعرة الخفيفة.

    وفيما يتعلق بالمنافسين فمن أبرز منافسي أكاديا كل من هوندا بايلوت ومازاد CX-9 وتويوتا هايلاندر كقادة أو في الطليعة في هذه الفئة. الموديل الأساسي يتسع لسبعة ركاب SL يتوفر بمقعد في الوسط من طراز (بينش) ثلاثة أشخاص يستطيعوا الجلوس فيه، ويأتي بجنوط مقاس 17 بوصة طراز "ألوي"، ومرايا جانبية مدفأة وتشغيل المحرك ودخول السيارة بدون مفتاح، ومثبت السرعة، وإكسسوارات تحكمها بالكهرباء، وعرض معلومات للسائق، وتحكم بالطقس أوتوماتيكي ثلاثي المناطق.

    {gallery}Reviews/FirstDrive/GMC_Acadia_2017/exterior{/gallery}

    تصميم المقصورة الداخلية في أكاديا موديل 2017 تميز باستخدام مواد حديثة وهي بنفس الجودة الموجودة في سيارات الـ SUV الأخرى في فئتها.

    ومن امتيازات المقصورة أنها تلبي كل التوقعات الحديثة، ونظام المعلومات والترفيه، المقاعد الأمامية مريحة للقيادة في الرحلات الطويلة، مقاعد الصف الثاني من طراز (كابتن) المتصلة والتي يرى كثيرون انها اقل راحة من المتصلة.

    أما بالنسبة لمقاعد الصف الثالث فهي في الغالب تستخدم للاطفال عند الضروره. مساحة الأمتعة خلف الصف الثالث من المقاعد يبلغ فقط 12.8 قدم مكعب، وهو ما يقرب من نصف ما كان سابقتها.

    هذه المساحة يمكن أن تتوسع إلى 41.7 قدم مكعب مع طي مقاعد الصف الثالث، وتصل إلى 79.0 قدم مكعب مع طي مقاعد الصف الثاني. لحسن الحظ، المزالج التي تعمل عن بعد في منطقة التخزين تسمح بكل سهولة بطي المقاعد في الصف الثاني والثالث، والباب الخلفي بدون الحاجة إلى اليدين وهذا متوفر في كل الطرازات والمستويات ما عدا الطراز الأساسي.

    {gallery}Reviews/FirstDrive/GMC_Acadia_2017/interior{/gallery}

    الموديلات التي ستتوفر في الشرق الأوسط هي SLE وSLT1 وSLT2 ودينالي.

    موديل الـ SLE يتوفر بمقعد في الوسط من طراز (بينش) يتسع لثلاثة أشخاص، ويأتي بجنوط مقاس 17 بوصة طراز (ألوي)، ومرايا جانبية مدفأة، وتشغيل المحرك ودخول السيارة بدون مفتاح، ومثبت للسرعة، وإكسسوارات تحكمها بالكهرباء، وعرض معلومات للسائق، وتحكم بالطقس أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، ومقعد السائق له أربعة وضعيات قابلة للتعديل يدويا (لاتجاهين في المقاعد الأمامية) وعجلة القيادة مغطاة أو ملفوفة بالجلد بميزة الإطالة و "تليسكوبينج"، وميزة هاتف بلوتوث، وتدفق صوتي وشاشة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس، ونظام معلومات وترفيه "انتيل لينك"، وكاميرا خلفية، و "واي فاي هوت سبوت" ونظام صوتي بستة سماعات مع "أبل كار بلس" و"أندرويد أوتو" فضلاً عن USB مساعد إدخال الصوت (AUX)، والأضواء الأمامية من طراز LED نهارية ولا تتوفر في الشرق الأوسط.

    من يختار طراز SLT1 يضيف لسيارته المرايا الجانبية المدفأة، وكذلك مرايا الرؤية الخلفية، وشاشة عرض المعلومات للسائق ملونة، وفتحة كهرباء 120V ومقاعد السيارة جلد، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائياً ودعم قطني بوضعيات مختلفة ونظام صوتي بثمانية سماعات من طراز "بوز" مع مضخم للصوت.

    وفي طراز SLT2 تريم تضيف عجلات أو إطارات مقاس 20 بوصة، ومجموعة التضاريس الشاملة، ووظائف ذاكرة لمقعد السائق وتدفأة المقاعد في الوسط وكذلك تضاف المجموعة الثانية لتنبيه السائق التي لديها كل الدعم للمجموعة لمميزات تنبيه السائق الأولى علاوة على ذلك ميزة مساعدة الحفاظ على المسار، ونظام تخفيف التصادم الأمامي بانخفاض السرعة، الأضواء العالية أوتوماتيكية، حساسات وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي وتحذير للسلامة في مقعد السائق الذي يصدر صوت عندما يتم تشغيل التنبيهات.

    أما بالنسبة لأعلى مستوى دينالي، فتأتي بجنوط مصقولة لامعة والأضواء الأمامية من طراز زينون، وشبك التهوية الأمامي مختلف ومميز، وباب صندوق الأمتعة الخلفي يفتح بدون يدين، وشاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس، وشاشة عرض قياسية ظاهرية شكلية، والمقاعد الأمامية مدفأة ومهواة، وعجلة القيادة بميزة الإطالة و"تليسكوبينج"، وكذلك الدينالي مؤهلة للحصول على مجموعة تقنية اختيارية تضيف لها كاميرا عرض محيطي ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع إعداد الاصطدام الأوتوماتيكي.

    وفتحة سقف من لوحتين تتوفر في مجموعة الـ SLE2 وأعلى، وتتوفر مجموعة لجميع التضاريس في الـ SLT1 وتضيف فتحات التهوية الخلفية، ونظام تخزين وعجلات مقاس 20 بوصة، ونظام تحكم نزول من مرتفع، ونظام كلتشات مزدوج مطور بنظام دفع على كل العجلات، وكذلك يمكن إزالة الصف الثالث من المقاعد لتخفيض سعة ركابها إلى خمسة ركاب.

    أكاديا سيارة لكل المهام والوظائف مستعدة للتعامل مع كل الطرق منها الوعرة والطرق السريعة، فيها أماكن تخزين كثيرة ومجال لسبعة ركاب يجلسوا بكل راحة. شاشة تعمل باللمس ترفيهية مع "أبل كار بلاي". اندرويد يعمل آلياً، باتصال من 4GLTE، وتتوفر كذلك خدمة موبايل "واي فاي".

     

    ستتوفر أكاديا 2017 بمحركين، الأول 4 أسطوانات سعة 2,5 ليتر بقوة 194 حصان، والآخر V6 سعة 3,3 ليتر بقوة 310 أحصنة. ويرتبط بناقل حركة آلي من 6 سرعات، تتوفر بدفع أمامي وكذلك دفع على كل العجلات لكن اختياري. وتتوفر بإضافات مثل الفرامل (المكابح) في حالات الطوارئ التلقائية.

    أما بالنسبة للمحركات فلن تتوفر جي إم سي أكاديا في الشرق الأوسط موديل 2017 بمحركات الـ4 أسطوانات، المحركات التي ستتوفر في أسواقنا هي محركات الـ6 أسطوانات فقط.

    وتقدر وكالة حماية البيئة (EPA) الاقتصاد في استهلاك الوقود لهذا المحرك في 23 ميلاً في الجالون مجتمعة (21 في المدينة و26 على الطرق السريعة) هذه أرقام الطرازات الدفع الأمامي. لكن الطرازات ذات الدفع على كل العجلات فهي (23 ميل للجالون مجتمعة، 21 ميل في المدينة، و25 ميل على الطرق السريعة).أما المحرك الثاني فسعته 3,6 لترات فإنه يضخ 310 أحصنة وعزم دوران 271 رطلاً/قدماً، وهو متوفر في كل من الطرازات SLE2 وSLT1. ويعمل محرك أكاديا وفق ميزة التعطيل الأسطوانية التلقائية التي تحافظ على استهلاك الوقود عن طريق إغلاق بعض الأسطوانات عند القيادة على الطرق السريعة. مزايا السلامة الأساسية لجميع طرازات ومستويات جي إم سي أكاديا موديل 2017 تشمل الفرامل المانعة للانغلاق والاستقرار، والتحكم بالجر، وأكياس هواء أمامية وجانبية للمقاعد، ووسائد ستائرية كاملة الحجم جانبية، ووسادة هوائية نحو الداخل للسائق، وتقنيات المعلومات ف حالات الطوارئ أون ستار والنظام الذي يذكر السائق للتحقق من المقاعد الخلفية للركاب قبل مغادرته. أما بالنسبة لمجموعة تنبيه السائق الأولى فهي تتوفر على SLT2 تريم، وأساسيه في الـ SLT1، ومعها تتوفر شاشة للنقطة العمياء، وتحذير وتنبيه للعبور الخلفي وأجهزة استشعار وقوف خلفية.

     

    انطباع القيادة

    على الطرق المتعرجة والملتوية، تؤدي أكاديا 2017 بكل ثقة مثلها مثل أي سيارة من منافساتها، وبالمثل في حالة المناورة مثلها مثل سيارات الدفع الرباعي الأخرى في مساحات ضيقة. الفئة الأساسية من أكاديا ذات 4 أسطوانات توفر قوة كافية، لكن تعطيك الشعور بأن المحرك متوتر وصوته خشن قليلاً عند التسارع إلى السرعات العالية، حتى مع تحميل أخف وزن
    كل موديلات وطرازات أكاديا لا تتوفر بموديل بقدرات لكل التضاريس كما يوحي اسمها، لكن أداءها أفضل نوعا ما على الطرق الممطرة والموحلة والفضل يرجع إلى نظام أكثر ذكاء للدفع على كل العجلات، لكنها ليست معدة للبيئات الصعبة، وفي المجمل هي سيارة عملية تقدم أداءً مقنعاً.



    [pricing columns="1"] [plan title="جي إم سي أكاديا 2017" ]
    • سعة المحرك 3.3 لترات
    • عدد الاسطوانات  V6
    • القوة 310  أحصنة
    • عزم الدوران 271 رطلاً/قدماً
    • ناقل الحركة آلي 6 سرعات
    [/plan] [/pricing]

    0

    تعليقات disqus