الكشف رسمياً عن سيارة مايباخ الجديدة

09 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

بعد أن قدمت لنا مايباخ سيارات مثل S-Class سيدان و S-Class بولمان و S650 كابريوليه، هاهي تكشف لنا في معرض جنيف الدولي للسيارات عن طراز G650 Landaulet الذي يعد الأكثر غرابة بين سياراتها حتى الآن.

تم بناء الطراز الجديد بالاعتماد على سيارة مرسيدس G-Class الـ SUV الفاخرة، لكنها حصلت على تغييرات جذرية مثل إزالة الجزء الخلفي من السقف واستبداله بسقف قماشي قابل للطي، كما حصلت السيارة على مقصورة داخلية ملكية في قمة الروعة.

 

بالمقارنة مع G-Class الأساسية، توفر مقصورة الإصدار الجديد مساحة وافرة بفضل حصول السيارة على قاعدة عجلات أطول بمقدار 578 ملم، كما تم تزويد المقصورة بمقاعد خلفية مستعارة من S-Class توفر ميزة التدليك، وبضغطة زر سيتمكن ركاب المقاعد الخلفية من الاستمتاع بالهواء الطلق عند طي السقف القماشي الكترونياً، أضف إلى ذلك الزجاج العازل الذي يفصل بين الكابينتين الأمامية والخلفية لإعطاء المزيد من الخصوصية.

ولا تتوقف الرفاهية عند هذا الحد، بل توفر الكابينة الخلفية نظام ترفيهي مستقل بشاشتين مقاس 10 بوصة، بالإضافة إلى حاملات أكواب قابلة للتدفئة أو التبريد، وطاولتين قابلتين للطي بلمسات جلدية فاخرة.

وستعتمد G650 Landaulet على نفس محرك شقيقتها S650 كابريوليه الـ V12 مزدوج التوربو الذي يولد قوة 630 حصان و 1000 نيوتن-متر من عزم الدوران، و يرسل القوة إلى جميع العجلات المزودة بإطارات 325/55 R22 التي تحتضن جنوط لامعة مقاس 22 بوصة.

 وتقول مرسيدس أنها ستكشف رسمياً عن G650 Landaulet خلال معرض جنيف الدولي للسيارات الذي سيقام في الشهر المقبل وسيتم طرحها في الأسواق خلال نفس الفترة، وسيقتصر إنتاجها على 99 نسخة فقط بمصنع شركة Magna Steyr في مدينة جراز النمساوية، وستبدأ مرسيدس بتسليم الطلبيات خلال هذا الخريف.

أما بخصوص سعر G650 Landaulet فلم تفصح الشركة الألمانية عن التفاصيل، لكن أحد مسؤولي الشركة كان قد صرح سابقاً لمجلة Autocar أن السيارة ستكون أغلى من طراز G63 6x6 الذي بلغ سعره 456,900 يورو، أي ما يعادل 1,824,000 ريال سعودي.

 

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW