motor souq

جيب يونتو ليست مجرد سيارة اختبارية

20 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

تستمر تغطيتنا الخاصة لمعرض شانغهاي الدولي للسيارات، وهذه المرة مع سيارة جيب يونتو الاختبارية، التي كنا ننتظرها منذ أن رأيناها بصور تشويقية في الأسابيع الماضية.

وتعد يونتو هي أكبر طراز SUV من شركة جيب الأمريكية على الإطلاق، ويعني هذا الاسم "الغيوم" باللغة الصينية.. وتتمتع السيارة بأبعاد مستقبلية فريدة إلا انها حافظت على هوية سيارات جيب، حيث نلاحظ التصميم العصري لمصابيح LED الأمامية والتي يتوسطها الشبك الأمامي الشهير من الصانع الأمريكي، بالإضافة إلى أبواب تفتح بشكل عكسي.

بالانتقال إلى المقصورة الداخلية الفريدة، نلاحظ التصميم "العائم" لمعظم عناصر المقصورة، مثل المقاعد والكونسول الوسطي وصولاً إلى شاشة LCD الضخمة التي تمتد على عرض التابلو، والتي تعد واحدة من 9 شاشات متوزعة في أنحاء المقصورة لدعم الأنظمة الترفيهية الخاصة بصفي المقاعد الثاني والثالث.

ولم تفصح جيب عن أي تفاصيل بخصوص أداء سيارتها الـ SUV الجديدة، لكننا نلاحظ وجود شعار PHEV مما يعني أنها ستعتمد على نظام هجين من المتوقع أن يكون هو الأول من نوعه في طرازات جيب.

لكن المفاجأة هو أن التقارير التي وصلتنا من الصين قد أكدت أن السيارة ليست مجرد نموذج اختباري، بل أنها قد تصل إلى خطوط الإنتاج ليتم بيعها في الأسواق الصينية بشكل حصري.

 

SaudiAuto Ford

 

SaudiAuto Longines