دودج


دودج تشارجر سيدان

دودج تشارجر 2021

2021


تصنف السيارة دودج تشارجر 2021  كأسرع وأقوى سيدان تم انتاجها حتى الآن ، وتتصدر تشارجر SRT هيلكات قائمة الأقوى بين طرازات تشارجر ككل. وتقدم هذه السيارة نفسها للأسواق العالمية بتصميم هو الأكثر شراسة وعدوانية بين سيارات السيدان ككل .

دودج تشارجر التصميم الخارجي

من مظاهرالقوة التصميمية في السيدان تشارجر غطاء المحرك ذو الفتحات الكبيره التي تدل على وجود محرك ناري تحت هذا الغطاء يحتاج للتبريد المستمر لكبح جماحه من خلال تدفق هواء قوى . كذلك تدل أنابيب العادم المزدوجة التي تطل من جانبي السيارة على القوة المهولة لهذه السيدان ، وكذلك مخارج الهواء الأمامية التي تسمح للهواء بمنطقة المحرك من التنفيث للخارج .‏ الشبك الأمامي البارز والكبير مكمل للهوية القوية للسيارة والجناح الخلفي الذي يطل من أعلى خلفية السقف . كل هذه التفاصيل هى المكون الأساسي لهوية تشارجر التي ترفع شعار القوة ولاغير.

مقصورة دودج تشارجر

بالتفاصيل العدوانية والشرسة بعض الشيء، خاصة لجهة المقدمة العريضه والخلوص الأرضي المنخفض ، والرفارف الحاده في انتفاخاتها ، وعندما ننتقل لمقصورة تشارجر سنجد ما يتناسب مع هذه الهوية التصميمية. مقاعد تشارجر الأمامية قابلة يتم تهويتها وتسخينها كهربائيا مع نظام ذاكرة لمقد السائق الذي يتم التحكم بكل وضعياته التعديلية كهربائيا. تتمتع تشارجر بنظام توجيه آلي ، ووضعيات قيادة مختلفة مناسبة للقوة الكبيره التي تميز أداء هذه السيارة ، وفي تشارجر SRT يتوفر للسيارة ثلاثة وضعيات: وضعية الشارع والوضعية الرياضة ووضعية المسار، ونفس الوضعيات تتوفر للطراز سكات باك. كل هذه الوضعيات يتم التعامل معها مع تحكم  كامل بالتروس من خلال أزرار مثبتة على عجلة القياده لاتحتاج سوى تحريك أصابع السائق وهو قابض بكلتا يدية على المقود .  وبضغطة زر أيضا بمقدور السائق التحكم بالوضعية المناسبة له لعجلة القيادة نفسها  ، أما صندوق الأمتعه الخلفي فيتسع لأمتعة بمقدار 467 لتر.

دودج تشارجر تقنيات المقصورة

الأنظمة التقنية بالمقصورة تخدم بالتأكيد فلسفة الشخصية القوية لدودج تشارجر وكلها مستوحاة من عالم السباقات ، وتأتي قياسية في SRT هيلكات وايد بودي معززة للأداء القوى. تشمل هذه التقنيات نظام تبريد المحرك بعد التوقف، مقبس قفل الفرامل الأمامية ، نظام مساندة الإطلاق ونظام التحكم بالإطلاق. وبشاشة عرض معلومات السائق يتم الارتقاء بمستوى القياده من خلال توظيف هذه المعلومات والاستجابة للتوجيهات التي تظهرها الشاشة ، ومن ذلك نظام بدء/ إيقاف المحرك بكبسة زر، ونظام الملاحة يوكونيكت‎‎ 4C‎ وسيروس XM ‎، وناقل حركة ذات الأداء القوى . شاشة العرض قياس 7 بوصة ، و يمكن للسائق  تخصيص الشاشة بسهولة  بالتحكم  بالأزرار المثبته بعجلة القياده . يقترن بمحرك دودج تشارجر  ناقل حركة أوتوماتيكي تورك فلايت بـ 8 ‏سرعات.

تجهيزات الأمان والسلامة لدودج تشارجر

مع القوة الغير عادية لهذه السيدان المخصصة للطرق العادية كان لابد من توفير تجهيزات أمان وسلامة متطورة. هذا ما حققته دودج مع تشارجر التي تأتي مجهزة بأنظمة حديثه مثل نظام التنبيه من ‏الاصطدام الأمامي ، نظام التنبيه من الابتعاد عن المسار ‏لاين ‏سينس، نظام مراقبة المنطقة  العمياء،  نظام ‏اكتشاف ‏الأجسام ‏والسيارات العابرة عند الرجوع للخلف،  وسائد هوائية أمامية متقدمة ، ‏وسائد هوائية ستارية جانبية كاملة الطول، ‏وسائد هوائية جانبية للسائق والمثبتة بالمقعد لحماية ‏الحوض والصدر، ووسائد هوائية واقية جانبية لحماية ‏ركبتي السائق ونظام مساندة الفرملة عند المطر، ونظام التحكم بالتشبث لكل السرعات، ونظام المساعدة على تسلق التلال، النظام الإلكتروني للتحكم بالثبات، نظام تثبيت السرعة المرن ، ومصدات ماصة للصدمات جانبية،  ونظام التحكم بالمصابيح الأمامية البعيدة المدى ، ونظام بارك ‏سينس لمساندة الركن الخلفي ، ونظام مساندة الفرملة المتقدم، نظام إنذار التنبيه بالفرملة.

محركات دودج تشارجر

تنطلق هذه السيارة الاستثنائية التي تلعب دور الأسد في عرين دودج بمجموعه من خيارات المحركات تبدأ بمحرك V6 سعة 3600 سي سي بقوة 292 حصان و 260 رطل-قدم من عزم الدوران ، والمحرك الثاني سعة 3600 سي سي بقوة 300 حصان و 264 رطل-قدم من عزم الدوران. الخيار الثالث عبارة عن محرك سعة 5.7 ليترات V8 بقوة 485 حصان ، أما الخيار الرابع فعبارة عن محرك V8 سعة 6.2 ليترات بقوة 717 حصان و 650 رطل- قدم من العزم والخيار السادس والأخير والأقوى هو لمحرك V8 سوبر تشارج سعة 6.2 ليترات وبقوة 797 حصان وبعزم 707 ردطل / قدم – ومع كل هذه المحركات يتوفر ناقل حركة آلي 8 سرعات مع نظام دفع خلفي ، وخيار دفع رباعي AWD للفئات الأعلى .

إيجابيات
  • طرازات متعددة وبقدرات كبيرة
  • أحدث التجهيزات والتقنيات
سلبيات
  • الرؤية الخلفية ضيقة

المواصفات

طراز دودج تشارجر 2021
عدد المقاعد 5
المحرك 6 سلندر سعة 3,6 لتر
القوه 292 حصان
عزم الدوران 353 نيوتن-متر
نوع الوقود 91
نظام الدفع دفع خلفي
ناقل الحركة 5 - 8 سرعات آلي
الطول 508 سم
العرض 190 سم
الإرتفاع 148 سم
قاعدة العجلات 305 سم
الوزن 1824 - 2055 كيلوجرام
سعة خزان الوقود 70 ليتر
معدل استهلاك الوقود 12,7 كم - لتر
سعة صندوق الامتعه 467 لتر
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه 4.5 - 6.0 ثانية
السرعه القصوي 321 كم/سا
السعر 109٫900 ريال

أحدث الفيديوهات

أحدث العروض

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist