لا تهمل استخدام حزام الأمان بالسيارة لأنه في أهمية الوسائد الهوائية وأحيانا أكثر

لا تهمل استخدام حزام الأمان بالسيارة لأنه في أهمية الوسائد الهوائية وأحيانا أكثر
لا تهمل استخدام حزام الأمان بالسيارة لأنه في أهمية الوسائد الهوائية وأحيانا أكثر
  • 08 ديسمبر 2019
  •  

    حزام الأمان هو خط الحماية الأول للسائق والركاب عن أي حوادث ، والبعض يعتقد خطأ عكس ذلك بأن دور حزام الأمان ثانولى وغير مؤثر ويمكن الاستغناء عنه داخل المدن وفي المشاروير والتحركات القصيره .. تعالوا نتعرف معا على أهمية حزام الامان الذي يحمينا ويخفف  من حدة الحوادث المرورية واصطدام الشخص بالزجاج الأمامي أو  لوحة القيادة ، وفي حالات كثيره يكون أكثر أهمية من الوسائد الهوائية ذاتها : 

    ما هي أهمية حزام الأمان : 

    1- يعمل حزام الأمان على الوقاية من خطر الموت في الحوادث المرورية بنسبة أربع مرات في حالة عدم ارتدائه.

    2- يحمي حزام الأمان جميع أجزاء الجسم في حالة التعرض إلى حادث مروري وخاصةً العمود الفقري والدماغ.

    3- يساهم حزام الأمان في تثبيت الأشخاص في أماكنهم المخصصة لهم مما يقلل من خطر اصطدامها ببعضهم البعض أو تحركهم من مكانهم في حالة الحوادث المرورية.

    4- ارتداء حزام الأمان يساهم في عمل منظومة الأمان متكاملة في السيارة، فعند التعرض لحادث أثناء ارتداء حزام الأمان تخرج الأكياس الهوائية لتساهم في الحفاظ على سلامة السائق. ويحصل العكس عند عدم ارتداء حزام الأمان، فلا تخرج الأكياس الهوائية بالشكل الصحيح.  

    لاتفكر بهذه الطريقة عن حزام لأمان حتى لاتدفع الثمن 

    هناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم معتقدات معينة وخاطئة عن حزام الأمان، فلا يؤمنون بارتدائه واستخدامه أثناء القيادة.  ويقللون من أهميته ولايدرون أنهم قد يدفعون أثمانا غالية لهذ الاعتقاد الخاطيء والغير عملى ولا علمي  - ومن هذه المعتقدات:

    • • حزام الأمان يعيق الحركة:

    تعتبر هذه من أكثر المعتقدات الخاطئة الشائعة بين السائقين، حيث حصل حزام الأمان على الكثير من التعديلات حتى تكون مناسبة للجميع ويمكن ضبطها بالطريقة المريحة لكل شخص.

    • • 2- لا تساهم أحزمة الأمان في الحماية من الحوادث:

    أحزمة الأمان مصممة خصيصاً من أجل حماية السائق والركاب من الحوادث المرورية، فهي تعمل على تثبيت الجسم في مكانه وبالتالي عدم التعرض للاصطدام في أجزاء السيارة الأخرى وإنقاذ حياتك.

    •  3- لا ترتدي حزام الأمان في المسافات الصغيرة:

    من أخطر الاعتقادات التي تؤدي إلى الوفاة في الحوادث المرورية، فوفقاً للتقارير وجد أن معظم حالات الوفاة بسبب الحوادث المرورية تكون أثناء السير في المناطق القريبة من منازل المتوفين وبسرعة أقل من 70 كيلومتر في الساعة وذلك بسبب عدم ارتداء حزام الأمان.

     

    4- لا داعي لحزام الأمان في وجود الوسائد الهوائية:

    ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص أن نظام الأمان في الوسائد الهوائية مصمم للعمل بشكل أوتوماتيكي بناءً على حزام الأمان، فالوسائد الهوائية تعمل على حماية الأشخاص المثبتين في أحزمة الأمان وليس العكس.

    بعد كل ماتقدم عليك اذن عزيزى القاريء وقائد السياره  التوقف عن التفكير بهذه الطريقة الخاطئة  حول حزام الأمان. وابدأ باستخدام حزام الأمان حتى في الجولات الصغيرة بالسيارة وذلك للمحافظة على سلامتك وسلامة عائلتك ومن معك في السيارة. لا تستهن بهذا الحزام الصغير، فرب حصاة صغيرة تسند جدارا 

     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ماذا تفعل اذا انفجر اطار السياره وهي تنطلق بسرعة فوق ال 100 كلم

    كل شيء في سيارتك يهمك جدا ، ولكن من الممكن أن تؤجل تجديد فرش السياره ولكن الاطارات من مكونات السيارات التي لايجب أبدا لأي سبب التاخر في تغييرها في الو...

    100%x200

    نيسان مصر خفضت سعر سنترا ورفعت سعر صني وسعر قشقاي كما هو

    خفضت نيسان موتور ايجيبت – وكيل نيسان في مصر سعر سيارتها السيدان سينترا في حين رفعت من سعر سيارتها الشعبية صني  فيما بدا أنه استجابة وتناقض...

    100%x200

    تعرف على نوع البنزبن المناسب لسيارتك حتى تتجنب مشاكل كثيرة

    معرفة البنزين المناسب لسيارتك أمر مهم للغاية  - هل هو بنزين 90 أم 92 أم 95 أو 97 .. بالتأكيد هناك فروقات بين أنواع البنزين وللحفاظ  على السي...

    100%x200

    كيف يكون صوت المكابح صفارة إنذار لخطر قادم عليك معالجته فورا

    أي أصوات تصدر عند ضغط دواسة المكابح ( الفرامل ) فانها تشير الي مشكلة وتعتبر فرامل السيارة «المكابح» هي من أهم قطع السيارة الفنية والميكاني...