مشاكل كومبروسر مكيف السيارة وكيف تتعامل معها

مشاكل كومبروسر مكيف السيارة وكيف تتعامل معها
مشاكل كومبروسر مكيف السيارة وكيف تتعامل معها
  • 06 أكتوبر 2019
  • الأعطال والمشاكل التي تصيب المكيف تسبب إنخفاض البرودة الخارجة منه أو توقفها، وهو ما يسبب إزعاج شديد لقائدي السيارات ويحول قيادتهم للسيارة إلى تجربة غير مريحة بالمرة. تتنوع أعطال كمبروسر مكيف السيارة التي تسبب ارتفاع في درجة حرارة السيارة رغم تشغيل المكيف، فمع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف تصبح مكيفات السيارات أحد المكونات الرئيسية التي من المستحيل الاستغناء عنّها في شهور الصيف خاصة .  يتكون نظام التبريد في السيارة من مجموعة متنوعة من القطع التي تعمل مع بعضها البعض لمنح السائق والركاب الشعور بالراحة من خلال الحصول الهواء المنعش.
    آلية عمل كمبروسر السيارة
    قبل التعرف على أعطال ومشاكل كمبروسر مكيف السيارة يجب معرفة أن وظيفة الكمبروسر هي ضغط غاز الفريون وتدويره في دائرة التبريد، ففي حال توقف أو تعطل الكمبروسر لا يمكن لغاز الفريون المبرد أن يدور ضمن أجزاء الدائرة، حيث يجب الاستنتاج أنّه لا يمكن لنظام المبرد أن يعمل أبداً إن كان الكمبريسور معطل.

    أهم أعطال كمبروسر المكيف 
    1 – انخفاض في درجة الحرارة بشكل ملحوظ
    في حال ملاحظة أنّ الحرارة في السيارة بدأت تختلف من حيث ارتفاعها، فمن هنا يجب معرفة أن هناك مشكلة في كمبروسر السيارة، حيث يعد هذ الجهاز مسؤولاً عن تدفق الهواء البارد في النظام، ففي حال حدوث عطل فيه سيؤدي إلى انخفاض في مستوى البرودة داخل السيارة، هذا يشكل تنبيهاً أنّ هنالك أعطال في نظام التبريد، فعند ملاحظة هذا الأمر فيجب التوجه بسرعة إلى المراكز الفنية المتخصصة.
    2 -  ضجيج كبير عند تشغيل المكيف
    قد تكون إحدى أعطال المكيف هي ظهور أصوات ضجيج من مكيف السيارة أثناء تشغيله حيث يسمع السائق والركاب أصوات تشبه المطحنة هذا يعد مؤشر مؤكد أنّ الكمبروسر معطل، ينتج هذا الصوت بسبب نكسر أجزاء القطع الداخلية فيه.
    3 -  توقف المكيف بشكل نهائي
    عندما يقوم السائق بتشغيل المكيف عبر زر التشغيل الخاص به  ولايصدر أي شيء عن المكيف  يدل  ذلك على وجود عطل في جهاز الكمبريسور الخاص بدائرة التبريد في السيارة، ففي هذه الحالة يجب معرفة أن الكمبروسر قد خرج عن العمل بشكل نهائي ويتوجب استبداله بشكل تام.
    إن عدم تشغيل الكمبروسر لفترات طويلة في السيارة يؤدي إلى تلفه وبالتالي الحاجة إلى استبداله كل فترة، لذلك ينصح بأن يتم تشغيل المكيف لمدة ربع ساعة فقط كل ثلاثة أسابيع أو شهر وذلك للمحافظة على سلامة الكمبرسور، إذا إنّ أي أعطال كمبروسر مكيف السيارة يعني توقف التبريد في السيارة أو حصول ضعف شديد في نظام التبريد بشكل كامل.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ماذا تعرف عن عمود الكرنك ومتى يتلف وأهم وظائفه في حركة الدوران

    من أهم أجزاء  محرك سيارتك العمود المرفقي أو عمود الكرنك  وهو جزء من المحرك يحول الحركة الخطية دورية للمكبس إلى حركة دورانية. تساعد حذفات الم...

    100%x200

    هذه أهم أجهزة فحص سيارتك بالكومبيتر وأنت جالس بغرفتك أو خلف مكتبك 

    السيارات الحديثه أصبحت أقرب ماتكون للحواسيب ، لدرجة أن صناعة السيارات نفسها كما صرح رئيس مرسيدس بنز من قبل باتت أقرب لصناعة لتقنية المعلومات والبرمجه...

    100%x200

    سيارات كهربائية جديدة تنافس بها BMW الهواتف الذكية

    هل ستوقف BMW انتاج أول سياراتها الكهربائية I3 ؟ سؤال مطروح بقوة داخل أروقة الشركة الألمانية بحثا عن سيارة كهربائية جديد] تحقق مزيدا من المبيعات&n...

    100%x200

    هل تعرف أن نظام التدفئة بالسيارة لا يعتمد في عمله على كمبروسر المكيف

    معظمنا يعتقد أن نظام التدفئة في السيارة  يعمل من خلال كومبريسور المكيف وهذا غير صحيح تماما لأن هذا النظام  يعتمد تماماً على الماء الساخ...