أقراص المكابح السراميكية لا تدوم طويلاً كما تدعي بورشه

أقراص المكابح السراميكية
  • 23 مارس 2019
  • إذا كنت ممن يختارون سياراتهم لكونها تحتوي على أقراص مكابح مصنوعة من السيراميك، معتقداً أنها تقدم أعلى أداء وأفضل كبح، فيأسفنا أن نبلغكم هذا غير صحيح، وذلك حسب ما ورد في مقابلة مع الممثل الفني لبورشه أستراليا بول واتسون، في مقابلة مع مجلة سيارات أسترالية.

    حقيقة أقراص مكابح السيراميك

    صرح واتسون أنه عندما قامت بورشه بتقديم أقراص مكابح السيراميك الكربونية إلى الأسواق أول مرة، أعلنت عنها قائلة أنها تدوم مدى عمر السيارة، ولكن سرعان ما ثبت أن هذا خطأ من قبل المالكي السيارات.
    هناك فائدة أداء لا يمكن إنكارها لأقراص فرامل السيراميك الكربونية، حيث أنه بانخفاض وزن السيارة، ستزداد سرعتها. مع ذلك، لا تستمر كفاءتها مع كثرة الاستخدام.

    قال واتسون: "يمكن ان تتلف وتتحلل أقراص مكابح السيراميك مع كثرة الاستخدام، حيث ان تراكم الحرارة سيؤدي إلى تدهورها، لذلك إذا كنت ممن يستخدمون سياراتهم بكثرة، فأقراص المكابح الحديدية هي الأفضل لك."
    وقد تسبب لنا هذا في صدمة نوعاً ما، وتركنا نتسائل حول المقصد الرئيسي لاستخدام أقراص فرامل السيراميك الكربونية، ومن هم العملاء الذي تستهدفهم بورشه بهذا الخيار.
    واستكمل واتسون حديثه عن مميزات أقراص فرامل السيراميك الكربونية قائلاً: "إنها مفيدة وميزة لأولئك الذين لا يحبون تنظيف الجنوط."
    لطالما حظت بورشه بسمعتها في عالم السباقات والفوز الدائم، وذلك بفضل جهودهم في تطوير الأداء لضمان أفضل سرعة للسيارة الرياضية على الطريق، ولكن يبدو أن أقراص مكابح السيراميك ليست واحدة منهم.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    لامبورجيني SC18 - نسخة وحيدة في العالم مصنوعة خصيصاً لعميل واحد

    في العام الماضي كشفت رولز رويس عن سيارة بنسخة وحيدة في العالم، وهي رولز رويس سويبتايل المصنوعة خصيصاً لأحد العملاء المرموقين بسعر يقارب 50 مليون ريال...

    100%x200

    حصرياً: بورشه 911 الجديدة تظهر في صور تجسسية

    تم رصد بعض الصور التجسسية لبورشه 911 باللون الأبيض، مع تمويه قليل جداً، حيث تم تغطية أجزاء بسيطة جداً منها، وكما يظهر في الصور فإنّ 911 الجديدة تأتي ب...

    100%x200

    مازيراتي تحتفل بالذكرى ال80 لفوز سيارتها تيبو 6CM في سباق تارجا فلوريو

    تحتفل "مازيراتي" بالذكرى السنوية الثمانين للفوز الساحق الذي حققه السائق لويجي فيلوريسي على متن سيارة مازيراتي تيبو 6CM في سباق "تارجا ف...

    100%x200

    دودج ستباشر بتصنيع تشالنجر SRT هيلكات Redeye

    قامت فيات كرايسلر بتأكيد أن أول نسخة من دودج تشالنجر SRT هيلكات Redeye سوف يتم إطلاقها من مصنع برامتون في أونتاريو بمحرّك ذو قوّة 797 حصان ليجعله...