أقراص المكابح السراميكية لا تدوم طويلاً كما تدعي بورشه

أقراص المكابح السراميكية
أقراص المكابح السراميكية
  • 23 مارس 2019
  • إذا كنت ممن يختارون سياراتهم لكونها تحتوي على أقراص مكابح مصنوعة من السيراميك، معتقداً أنها تقدم أعلى أداء وأفضل كبح، فيأسفنا أن نبلغكم هذا غير صحيح، وذلك حسب ما ورد في مقابلة مع الممثل الفني لبورشه أستراليا بول واتسون، في مقابلة مع مجلة سيارات أسترالية.

    حقيقة أقراص مكابح السيراميك

    صرح واتسون أنه عندما قامت بورشه بتقديم أقراص مكابح السيراميك الكربونية إلى الأسواق أول مرة، أعلنت عنها قائلة أنها تدوم مدى عمر السيارة، ولكن سرعان ما ثبت أن هذا خطأ من قبل المالكي السيارات.
    هناك فائدة أداء لا يمكن إنكارها لأقراص فرامل السيراميك الكربونية، حيث أنه بانخفاض وزن السيارة، ستزداد سرعتها. مع ذلك، لا تستمر كفاءتها مع كثرة الاستخدام.

    قال واتسون: "يمكن ان تتلف وتتحلل أقراص مكابح السيراميك مع كثرة الاستخدام، حيث ان تراكم الحرارة سيؤدي إلى تدهورها، لذلك إذا كنت ممن يستخدمون سياراتهم بكثرة، فأقراص المكابح الحديدية هي الأفضل لك."
    وقد تسبب لنا هذا في صدمة نوعاً ما، وتركنا نتسائل حول المقصد الرئيسي لاستخدام أقراص فرامل السيراميك الكربونية، ومن هم العملاء الذي تستهدفهم بورشه بهذا الخيار.
    واستكمل واتسون حديثه عن مميزات أقراص فرامل السيراميك الكربونية قائلاً: "إنها مفيدة وميزة لأولئك الذين لا يحبون تنظيف الجنوط."
    لطالما حظت بورشه بسمعتها في عالم السباقات والفوز الدائم، وذلك بفضل جهودهم في تطوير الأداء لضمان أفضل سرعة للسيارة الرياضية على الطريق، ولكن يبدو أن أقراص مكابح السيراميك ليست واحدة منهم.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    السيارات الهجين تنتشر عالميا بحماس وعربيا على استحياء وهذه مزاياها

    بداية السياره الهايبرد أو الهجين هي السياره التي بها محركان ، محرك بنزين ومحرك كهربائي ،  وكلمة هايبرد هي كلمة يونانية وتعني الخليط  وهي تعن...

    100%x200

    الوحش دودج تشارجر Tantrum ذو قوّة 1,650 حصان معروض للبيع

    دودج تشارجر موديل 1970 كانت تعدّ واحدة من أفضل السيارات العضلية في ذلك العصر، حيث كانت تأتي بالعديد من اختيارات المحرّكات، كثماني الأسطوانات سعة 7.2 ل...

    100%x200

    أستون مارتن فينجنس تطلق وحشها الداخلي عبر تعديل Kahn Design

    تعتبر أستون مارتن فانكويش واحدة من أكثر السيارات إبهاراً في عصرنا الحديث، ولهذا السبب قررت شركة Kahn Design للتعديلات استخدامها كإلهامها للتعديل...

    100%x200

    MSO تضع لمساتها على ماكلارين 600LT

    لم يمضِ الكثير منذ أن طرحت ماكلارين الخارقة 600LT، ومؤخراً قامت الشركة بطرح نسخة بتجهيزات أكثر يصل سعر تلك التجهيزات الاختيارية إلى حوالي 125,000 دولا...