×

ابحث فى سعودى أوتو


برونو سينا يأخذ ماكلارين أرتورا في لفة مثيرة على حلبة ميامي الجديدة للفورمولا 1

08 مايو 2022
05/08/2022 09:16:55
ماكلارين أرتورا


يسير اسم سينا جنباً إلى جنب مع الفورمولا 1، حيث يعتبر الكثيرون بطل العالم ثلاث مرات أيرتون سينا من بين أعظم السائقين في كل العصور، فقبل 31 عاماً، فاز أيرتون بآخر سباق له في الولايات المتحدة وهو يقود سيارة ماكلارين في سباق جائزة فينيكس الكبرى عام 1991.

اسم سينا يعود من جديد لقيادة سيارة ماكلارين على حلبة فورمولا 1

اسم سينا يعود من جديد لقيادة سيارة ماكلارين على حلبة الفورمولا 1

نظراً لأن سباق ميامي للجائزة الكبرى هو أحدث سباق يقام في الولايات المتحدة وسيقام نهاية هذا الأسبوع، فقد قررت ماكلارين أنه سيحتفلون بالحدث من خلال جعل برونو سينا، سائق الفورمولا 1 السابق وابن شقيق أيرتون، يأخذ سيارتهم الخارقة الجديدة أرتورا لبعض اللفات المثيرة في الحلبة الجديدة.

فبالإضافة إلى تقديم سباق أمريكي ثاني في تقويم الفورمولا 1، وقريباً سيُضاف سباق ثالث مع إضافة سباق لاس فيجاس العام المقبل، فتحتفل الشركة أيضاً بالظهور الأول لأرتورا في أمريكا الشمالية، وكان من المقرر في الأصل إطلاق السيارة هناك في وقت سابق، لكن نقص الرقائق أدى إلى تأجيل تدشينها.

اسم سينا يعود من جديد لقيادة سيارة ماكلارين على حلبة الفورمولا 1

واليوم، يكشف الفيديو عن قيام سينا بتسخير كامل قوة السيارة البالغة 671 حصان من محركها الهجين V6 على الحلبة التي يبلغ طولها 5.41 كلم، والتي تضم 19 زاوية وثلاثة مناطق DRS، وبعض المناطق الصعبة للغاية والتي تتضمن قسماً يمتد أسفل طريق سريع بالإضافة إلى أجزاء متاخمة لاستاد هارد روك الشهير.

من جانبه، قال سينا: "لقد كان من المدهش حقاً أن تكون قادراً على قيادة أرتورا في حلبة سباق الجائزة الكبرى الديناميكية في قلب ميامي، فهي سيارة تستمر في العطاء خاصة على الحلبة، حيث أنها سلسة ومصقولة بعدوانية تنتظر من يكتشفها وأنت تستخدم محرك كهربائي بجانب محرك V6 القوي، فهي ممتعة ورحلة مثالية لقضاء عطلة نهاية أسبوع في سباق الجائزة الكبرى".

اسم سينا يعود من جديد لقيادة سيارة ماكلارين على حلبة الفورمولا 1

وفي الختام، كانت هناك بعض الانتقادات حول حقيقة أن هذا السباق يقام تقنياً في ساحة انتظار، ومع ذلك، كلما حصلنا على مزيد من المعلومات حوله، زاد اعتقادنا أنها حلبة جيدة، ومع ذلك، وبغض النظر عن أي تجارب قيادة يتم إجراؤها في أجهزة المحاكاة، فستكون هذه الحلبة جديدة تماماً على جميع السائقين الذين سيتسابقون في نهاية هذا الأسبوع.

شاهد أيضاً:

سائق الفورمولا 1 المخضرم كارلوس ساينز يمدد عقده مع فيراري حتى 2024

سائقو فورمولا 1 يشتكون بطئ سيارة السلامة أستون مارتن فانتاج