×

ابحث فى سعودى أوتو


بورشه تحتفل بمرور 20 عام على كايين بتسليط الضوء على هذا الإصدار

05 أغسطس 2022
08/05/2022 14:55:01
بورشه كايين


تحتفل بورشه بمرور 20 عام على تدشين كايين بتسليط الضوء على نسخة الكشف الوحيدة من نوعها من الكروس أوفر، والتي كانت ستصل إلى الأسواق، ووفقاً للشركة فقد بدأت بالفعل في التفكير في صنع أنماط هيكل مختلفة بعد وقت قصير من تدشينها في 2002، وكانت إصدارات الكوبيه وذات الثلاثة صفوف من المقاعد والكشف قيد الدراسة بالفعل.

تفاصيل مثيرة عن بورشه كايين كشف الوحيدة من نوعها

تفاصيل مثيرة عن بورشه كايين كشف الوحيدة من نوعها

تقدمت بورشه إلى الأمام في مشروع كايين كشف، وصنعت نسخة وظيفية التي نراها في هذه الصور، ولم تكن الشركة متأكدة من كيف سيكون مظهر الواجهة الخلفية، لذلك قرر المصممون إعطاؤها مظهراً مختلفاً، والنموذج الأولي يفتقر إلى ترقيات تقوية الجسد التي ستكون ضرورية للسيارة الكشف.

تتميز السيارة بسقف قماشي يمتد من العمود A إلى قسم مرتفع من السقف في الخلف، وتنحرف النوافذ الجانبية نحو الأسفل لإضفاء مظهر أكثر أناقة على السيارة، ويزيد طولها عن 20 سم من كايين العادية، وتحتوي هذه النسخة على سقف يُمكن إزالته يدوياً، ومع ذلك، كانت بورشه تعمل على سقف قابل للطي كهربائياً.

تفاصيل مثيرة عن بورشه كايين كشف الوحيدة من نوعها

أنشأت الشركة محاكي حاسوبي لكيفية فتح السقف، وتقول أيضاً ان الحل كان مشابهاً لما تستخدمه في بورشه 911 تارجا، وهناك عاملان منعا بورشه من إكمال تطوير كايين كشف، حيث أشارت التوقعات المالية للشركة أن السيارة لن تكون مربحة للغاية، ولم تكن الشركة متأكدة مما إذا كان التصميم جذاباً بما يكفي للسوق.

من جانبه، قال مايكل ماور، رئيس التصميم في بورشه، الذي لم يعمل في مشروع كايين كشف: "تعتبر الاس يو في الكشف تحدياً من الناحية الجمالية والمالية، فسيارات الاس يو في عادة يكون لديها جسم كبير وثقيل، ودمج ذلك مع نصف علوي بدون سقف هو أمر غريب بالتأكيد".

تفاصيل مثيرة عن بورشه كايين كشف الوحيدة من نوعها

وفي الختام، تستعد بورشه حالياً لتحديث كايين وكايين كوبيه، وقد تظهر التحديثات في وقت لاحق من هذا العام، ولا تتوقع أن ترى سيارة كشف تنضم إلى النطاق على الإطلاق.

شاهد أيضاً:

سينجر تستمر بترميم بورشه 911 الكلاسيكية

بورشه 718 بوكستر سبايدر RS تظهر أثناء اختبارها وتبدو قريبة للإنتاج