ياجبروتك يابورشه .. 911 تلتهم الطرق المبللة بتوازن وثبات

 بورشه 911 الجديدة
  • 23 يناير 2019
  • أدهشت سرعة بورشه 911 الجديدة الهائلة الجميع، فبالنظر للسرعة الكبيرة في طرازها كاريرا S، لا نستطيع تخيل واستيعاب مدى قوة وسرعة طرازها الجديد تيربو S، ولكن للأسف علينا الانتظار لعدة أشهر حتى يتم تدشينها، فلطالما كانت سيارات بورشه الرياضية رمز للقوة والسرعة والتصميمات الجذابة، ولكن مازال هناك الكثير مما يميز شركة السيارات الرياضية الألمانية.

    بورشه 911 تختلف وتتميز عن أقرانها من السيارات الرياضية

    بورشه 911

    إن ما يميز بورشه 911 دائما عن باقي السيارات الرياضية المتوفرة هو أداؤها على المنعطفات، وحلبات السباق، وبالإضافة إلى ذلك سيتم تزويد السيارة الجديدة والتي تحمل الاسم الرمزي 992 بقدرات محسنة على الطرق المبللة، وذلك بفضل نظام بورشه الجديد للطرق المبللة واللزجة، ووفقا للشركة، فإن هذا النظام يعمل على جعل السيارة في وضع مريح، ومتحكم به، وأكثر امانا وسرعة وقت المطر.

    تفاصيل نظام بورشه الجديد للطرق المبللة

    يستطيع هذا النظام ان يكتشف الطرق المبللة تلقائياً، والعمل على تعديل نظام الاستقرار ونظام الجر والتوازن بالسيارة لتحسين ثباتها، كما يحذر السائق من خطر انحدار السيارة وذلك عن طريق الحساسات الصوتية الموجودة في بطانة العجلات الامامية.
    إلى جانب ذلك، وفي ظل ظروف طرق مبللة معينة، قد يتعين على السائق تنشيط الوضع يدوياً (بعد ان تنبهه السيارة لذلك) من خلال زر فوق الكونسول الوسطي ( ويمكن أن يكون مدمج في عجلة القيادة)، وبمجرد تشغيله، يعمل هذا النظام على تكييف عمل أنظمة الجر والتوازن والاستقرار في السيارة، والديناميكية الهوائية التكيفية، واستجابة أنظمة الدفع، كما يمتد الجناح الخلفي المتغير إلى موضع الأداء للحصول على جر وتوازن أفضل على المحور الخلفي.

    بورشه 911

    وأثناء قيادة كاريرا 4S، ستلاحظ ان نظام الدفع الرباعي يرسل المزيد من الطاقة تلقائياً إلى العجلات الأمامية، ولكن عند تنشيط نظام الطرق المبللة، يصبح عزم الدوران في المحرك أكثر سلاسة وتتكيف إستراتيجية ناقل الحركة ذو الثماني سرعات الأوتوماتيكية تلقائياً.
    ويوضح أغسطس أكليتنر، رئيس فريق الهندسة الخاص بـ 911، تم تطوير نظام الطرق المبللة لتوفير الدعم المستمر للسائق في ظروف الطقس الصعبة والأمطار، بالإضافة إلى إنه لا يحد من قوة المحرك القصوى أو يحد من السرعة القصوى للسيارة، ومع ذلك لا يجب الاعتماد على قدرته لإضافة التوازن للسيارة بشكل كامل اثناء القيادة بسرعة كبيرة على الطرق الرطبة، حيث أنه يُعد نظام مساعدة فقط.
     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فولفو تثير الجدل بعد نشرها لفيديو تشويقي غامض

    تعمل فولفو على خطتها لتكون الأولى في عالم السيارات التي تجعل كل سياراتها تعتمد على الطاقة الكهربائية، وقد قامت بإطلاق فيديو جديد من الصعب علينا تفسيره...

    100%x200

    تيسلا موديل X تتحول إلى SUV مناسبة للطرق الوعرة

    كما نعرف، أضحت مركبات SUV هي الخيار اﻷول للعائلات باختلاف أعداد أفرادها، وتستطيع هذه المركبات تحمل الطرق الوعرة بدرجة ما، ولكن الحقيقة هي أن معظم هذه...

    100%x200

    مرسيدس X-Class تتحول إلى بيك أب فاخرة عبر Carlex Design

    قد تكون مرسيدس X-Class هي البيك اﻷكثر فخامة حتى الآن، ولكن يبدو أن شركة Carlex Design قد قررت اﻹرتقاء بها أكثر في تزويدها ببعض لمسات مايباخ، حيث نرى ش...

    100%x200

    شاهد محاولة لتغيير المسار دون النظر تنتهي بحادث انقلاب خطير

    غالباً ما تحدث محاولات تغيير المسار المفاجئة هذه، لكن نادراً ما تتسبب في حوادث خطيرة بهذا القدر، فكما ترون في الفيديو الذي التقطته كاميرا سيارة، كان س...