×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2021FordBroncoReview
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer

سيارة بيتل كلاسيكية بمحرك تيسلا تنافس بورشه 911 GT3 RS في سباق تسارع

08 نوفمبر 2021
11/08/2021 14:13:29
يتل كلاسيكية بمحرك تيسلا


نشاهد أحياناً بعض سباقات التسارع الفريدة، حيث نرى اليوم منافسة بين بورشه 911 GT3 RS حديثة مقابل فولكس فاجن بيتل موديل 1972، إلا أنها ليست بيتل عادية، حيث تم تعديلها بشدة.

ما التغييرات التي حصلت عليها بيتل الكلاسيكية

ما التغييرات التي حصلت عليها بيتل الكلاسيكية

تم استبدال محرك السيارة بمحرك من سيارة تيسلا موديل S، مما يعني أنها تحصل على قوة 450 حصان، وعزم دوران يبلغ 675 نيوتن.متر، وبالمقارنة، فإن محرك بورشه ذي الأربعة أسطوانات سعة 4.0 لتر يولد قوة 520 حصان و470 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وبالرغم من أن 911 هي سيارة ذات قوة قليلة نسبياً بالنسبة لسيارة خارقة حديثة، إلا أنها تقدم أداءً مذهلاً بفضل وزنها الخفيف البالغ 1,430 كجم، وبالرغم من ذلك، فقد تفوقت عليها بيتل المعدلة فيما يتعلق بالوزن، حيث تمتلك وزناً أقل بسبب ألواح الهيكل من ألياف الكربون لتزن 1,050 كجم فقط.

وعلى الرغم من أن كلاهما يعمل على إطارات ميشلان المقاومة للانزلاق، فإن سائق بيتل قال أن الجر محدود للغاية، حيث كان عليه تسخين الإطارات قبل الانطلاق في السباقات، وقد كان يقود سيارة فولكس فاجن مات واتسون.

وفي الختام، يجدر بالذكر أن الإطارات الباردة كانت تحد من قدرات بيتل في السباق الأول مما منح بورشه الفوز، لكن في السباقات اللاحقة، كانت النتائج أقرب بكثير، حتى في سباقات التسارع مع بداية منطلقة، حيث قدمت السيارة المعدلة أداءً مميزاً.

شاهد أيضاً: 

شاهد سباق تسارع يجمع بين أسرع سيارة على تل بايكس بيك ولامبورجيني هوراكان إيفو

شاهد منافسة بين بي ام دبليو M3 ذات الدفع الكُلي والخلفي في سباق تسارع