×

ابحث فى سعودى أوتو


شركة نيو تحقق نتائج مذهلة في سوق الأسهم.. لكن هل ستنافس تيسلا؟

03 نوفمبر 2020
أسهم نيو NIO Stock
أسهم نيو NIO Stock


تعد شركة نيو هي أحد الشركات الصينية المميزة في صناعة السيارات الكهربائية، وفي الأيام الماضية شهدت أسهم نيو NIO Stock قفزة هائلة، حيث ارتفعت بنسبة 16%، لكن الآن حذر أحد المحللين من احتمال حدوث تقلبات مستقبلية.

فرغم النتائج المبهرة، أشار المحلل إلى أن أسعار أسهم نيو NIO Stock قد تعود للهبوط منذ تحديثها في منتصف أكتوبر، حيثتم تعزيز السهم أيضاً من خلال مكاسب التصنيع الأخيرة وتقارير المحللين الإيجابية الأخرى.

الأمور جيدة لشركة نيون والسيارات الكهربائية في الوقت الحالي، لكن السؤال المطروح على المستثمرين، كما هو الحال دائماً، هو ما هي قيمة كل الأخبار الجيدة؟ بالأسعار الحالية، تقدر قيمة نيو بحوالي 42 مليار دولار، أي 10.6 أضعاف مبيعات 2021 المقدرة، في حين أن تيسلا، الشركة الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، تبلغ 8.3 أضعاف قيمة مبيعاتها، لكن نيو بالطبع أصغر من تيسلا وتعتمد على  قاعدة مبيعات أصغل للسيارات.

أوقات جيدة لصناع السيارات الكهربائية وسيئة للشركات التقليدية

ومع ذلك، فإن تقييمات السيارات الكهربائية مرتفعة مقارنة لشركات السيارات الأخرى، وفي الوقت الحالي نيو لا تحقق أرباحاً بعد، ولكن يتم تداول أسهم تيسلا بحوالي 100 ضعف أرباح 2021 المقدرة، في حين أن صناع السيارات التقليديون الذي يعانون من انخفاض المبيعات، يتداولون بأقل من 10 أضعاف الرقم المماثل.

انخفضت أسهم نيو بنسبة 4.5% إلى 30.56 دولاراً في التداولات الأخيرة، متخلية عن بعض مكاسب يوم الخميس، حيث انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 2.1%.