فورد اكسبلورر 2020 تنطلق رسمياً بشكل جديد ونظام دفع خلفي

فورد اكسبلورر 2020
  • 10 يناير 2019
  • كشفت فورد رسمياً عن الجيل الجديد عن طراز اكسبلورر 2020 الجيل الجديد كلياً، والذي يأتي بشكل جديد ونظام دفع خلفي لأول مرة منذ حوالي 10 سنوات، بالإضافة لإمكانيات أكبر سيتمتع بها الجيل السادس من سيارة الـ SUV الأمريكية.

    تصميم جديد بالكامل

    تم إعادة تصميم اكسبلورر بالكامل، حيث حصلت على واجهة مختلفة تماماً بأضواء أمامية رفيعة تندمج مع الشبك الأمامي البارز الجديد، فضلاً عن الصدام الجديد المزود بفتحات تهوية رياضية.

     أما الجهة الخلفية فجاءت بنفس التصميم العام في الجيل السابق، لكنها حصلت على بعض التحسينات لتصبح أكثر انسيابية، ونلاحظ أيضاً أن الأضواء الخلفية تجدد تصميمها الداخلي.

    وتم تزويد الـ SUV الجديدة بجنوط أساسية مقاس 18 بوصة، مع توفر جنوط اختيارية بمقاس يصل إلى 21 بوصة في فئة بلاتينيوم.

    مقصورة عالية الجودة

    بالدخول إلى مقصورة فورد اكسبلورر 2020، سنجد أنها جديدة بالكامل وتتميز بمواد عالية الجودة وتصميم بسيط وأنيق في ذات الوقت. ولم يفصح الصانع الأمريكي حتى الآن عن مواصفات المقصورة، لكنه أكد أن الفئة الأساسية ستكون مزودة بنظام تكييف مزدوج المناطق، وشبكة انترنت لاسلكي 4G LTE، وشاشة عرض مقاس 8 بوصات تعمل باللمس لنظام SYNC 3 الترفيهي، مع دعم لتطبيقي Apple CarPlay و Android Auto.

    أما فئة XLT فستأتي بمقاعد أمامية كهربائية، حيث يمكن تعديل مقعد السائق بـ 10 حركات، في حين أن مقعد الراكب الأمامي يمكن تعديله بـ 4 حركات، وتوفر هذه الفئة كذلك شاشة مقاس 6.5 بوصات لعرض المعلومات داخل لوحة العدادات، بالإضافة لمداخل USB في الصف الثاني من المقاعد، وزر لتشغيل المحرك.

    بالانتقال لفئة ليميتيد، سنلاحظ أنها مجهزة بمواصفات أكثر فخامة تشمل ميزة التدفئة لمقاعد الصف الأول والثاني وعجلة القيادة، ونظام صوتي من 14 سماعة، وميزة الشحن اللاسلكي.

    وأخيراً وليس آخراً، هناك فئة بلاتينيوم الأعلى تجهيزاً، والتي ستتوفر مع فتحة سقف مزدوجة، وتطعيمات خشبية فاخرة، وجلد مميز يغطي المقاعد وعجلة القيادة والتابلوه ومساند الأذرع في المقاعد الأمامية، كما ستتمتع اكسبلورر بلاتينيوم بميزة فتح وإغلاق النوافذ الأمامية عن بعد.

    وبالإضافة للمزايا المذكورة سابقاً، ستتوفر فئات اكسبلورر 2020 بشاشة اختيارية مقاس 10.1 بوصات للنظام الترفيهي وشاشة عدادات إلكترونية مقاس 12.3 بوصة.

    وقد ازدادت مساحة صندوق الأمتعة في اكسبلورر، حيث ستصل سعته القصوى إلى 2,486 لتر عند طي الصفين الثاني والثالث من المقاعد، أي بزيادة قدرها 173 لتر عن الجيل السابق.

    المحركات والأداء

    على صعيد الأداء، ستعتمد فورد اكسبلورر 2020 على محرك أساسي توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر، والذي تقول الشركة أنه قوته ستتجاوز 300 حصان مع عزم دوران 420 نيوتن-متر، كما ستتمتع اكسبلورر الأساسية بقدرة سحب تصل إلى 2,400 كجم. وتمثل هذه الأرقام تحسناً كبيراً بالمقارنة مع الجيل السابق، الذي تبلغ قوته 280 حصان وقدرته على السحب 1,496 كجم.

    وإذا كنتم تبحثون عن أداء أقوى وإمكانيات أعلى، فيمكنكم الحصول على اكسبلورر 2020 بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3 لترات، والذي يولد قوة 365 حصان وعزم دوران أقصى 515 نيوتن-متر، مع قدرة سحب تصل إلى 2,540 كجم.

    وسترتبط جميع المحركات مع ناقل حركة آلي من 10 سرعات، والخبر المهم هو أن اكسبلورر ستعمل بنظام الدفع الخلفي مجدداً بعد أن اعتمدت على نظام الدفع الخلفي لما يقارب عقد من الزمن، كما سيتوفر نظام الدفع على جميع العجلات بصورة اختيارية.

    تقنيات السلامة

    سيتم تزويد جميع فئات اكسبلورر 2020 بحزمة Co-Pilot360، والتي تشمل نظام رصد البقعة العمياء، ونظام التحذير من حركة المرور المتقاطعة الخلفية، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام الإضاءة العالية الآلية، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع مكابح الطوارئ الآلية وميزة التعرف على المشاة.

    كما سيتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي مع تقنية التمركز على المسار، ونظام المكابح الخلفية الآلية، ونظام Active Park Assist 2.0 الجديد من فورد للمساعدة في الركن.

    سعر فورد اكسبلورر 2020

    من المتوقع أن تستعيد اكسبلورر مستواها المعهود مع الجيل الجديد، وذلك بفضل ارتكازها من جديد على قاعدة عجلات تدعم نظام الدفع الخلفي، ومحركاتها القوية، وتقنياتها وتجهيزاتها الكثيرة.

    وستنطلق اكسبلورر الجديدة إلى الأسواق ابتداءً من الصيف المقبل بسعر يبدأ من 32,765 دولار أمريكي، أي ما يعادل 122,868 ريال سعودي.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    أوبر تستثمر 150 مليون دولار لزيادة استقلاليتها بكندا

    استثمرت أوبر أكثر من 150 مليون دولار، أي ما يعادل 562 مليون ريال سعودي، من أجل فتح مركز هندسي يهدف إلى توسيع عملياتها المستقلة، وتطوير تقنيات الذكاء ا...

    100%x200

    ادارة مستقبلية جديدة لفريق أودي سبورت GmbH

    سيتولى كل من أوليفر هوفمان (42 عاماً) و يوليوس سيباخ (35 عاماً) إدارة شركة ’أودي سبورت جي إم بي إتش‘Audi Sport GmbH  في 1 مايو 2019....

    100%x200

    ما هو وجه الشبه بين دودج تشالنجر وجيب رانجلر وبورشه 911؟

    حققت دودج نجاحاً كبيراً في التصميم عندما تم إعادة إطلاق تشالنجر في عام 2008، حيث قاموا بتغيير تصميمها الخارجي بشكل طفيف جداً منذ ذلك الحين، وهذا ما تع...

    100%x200

    أودي تقدم على إلغاء طراز RS8 في عام 2020

    بعد أن قامت بمناقشة مدى جدوى إنتاج طراز R8، توصلت الشركة اﻷلمانية إلى قرار إلغاء الطراز تماماً.   تصلنا هذه اﻷخبار من مجلة Automobile والتي...