فورد F-150 كهربائية قادمة قريباً

فورد F-150 كهربائية
  • 18 يناير 2019
  • تحدثت شركة فورد مراراً وتكراراً عن طراز F-150 هايبرد القادم، ولكن صانعة السيارات استغلت مؤتمر دويتشه بنك العالمي للسيارات بالأمس لتأكيد خططها لاستخدام بديل كهربائي لمولد الطاقة بالسيارة.

    تأكيدات عديدة

    ووفقاً لصحيفة ديترويت نيوز، فقد قال رئيس فورد للأسواق العالمية، جيم فارلي، في المؤتمر أن الشركة ستكشف عن طرازات كهربائية بالكامل وهجينة من شاحنات F-Series، وامتنع عن الكشف عن المزيد من التفاصيل، ولكنه أكد أن هذه هي الخطط المستقبلية للشركة.

    ولم تكن أخبار الإصدار الكهربائي غير متوقعة، فقد تواصلت صحيفة فوكس نيوز مع مدير الاتصالات في أمريكا الشمالية بشركة فورد، مايك ليفين، والذي أكد أن فارلي كان يتحدث بالفعل عن نسخة كهربائية بالكامل من F-150.

    السيارة الأكثر مبيعاً

    وغني عن القول أن هذه الأخبار مهمة إلى حد كبير، حيث أن شاحنة فورد F-150 هي الأكثر مبيعاً بأمريكا لسنوات، ففي العام الماضي فقط باعت الشركة أكثر من 909,000 شاحنة F-150 في الولايات المتحدة وحدها.

    ولا نعرف سوي القليل عن هذه الشاحنة في هذه المرحلة، ولكن سيتم طرح الجيل الجديد من فورد F-150 في عام 2020، وقد أكدت الشركة بالفعل أن الشاحنة المعاد تصميمها ستأتي بمجموعة توليد طاقة هجينة، ومن غير الواضح ما إذا كان الإصدار الكهربائي بالكامل سيعتمد على الجيل التالي من الشاحنة أم لا، ولكن يبدو أن احتمالات ذلك كبيرة.

    المنافسين المحتملين

    ويعد قرار تقديم شاحنة F-150 كهربائية بالكامل أمراً مثيراً للاهتمام، حيث قال نائب الرئيس التنفيذي للإستراتيجيات العالمية بشركة جنرال موتورز، مايك ابيلسون، مؤخراً: "لن نطلق أي شاحنات بيك اب كهربائية"، كما تبدو فرص رؤية رام كهربائية ضئيلة أيضاً، ولكن الشركة تقدم بالفعل نسخة هجينة خفيفة eTorque لـ 1500 2019.

    ولا توجد حتى الآن معلومات عن موعد إطلاق فورد F-150 الكهربائية، ولكنها لن تكون الشاحنة الكهربائية الوحيدة في الأسواق، حيث من المقرر أن يبدأ إنتاج R1T الخاصة بريفين في عام 2020، وكذلك بيك اب B2 من بولينجر، وتعمل تيسلا أيضاً على شاحنة كهربائية خاصة بها، ولكن لم يتم تحديد تاريخ إطلاقها بدقة بعد.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    وداعا خنفساء هتلر والشعب الألماني والقرن العشرين وفولكس فاجن

      ربما لم تتوفر لسيارة في العالم تلك الدراما التاريخية التي توفرت لأشهر سيارات فولكس فاجن والأكثر مبيعا في القرن العشرين السيارة "بيتل...

    100%x200

    سوزوكي صغيرة تتحول إلى سرير معلق سائر خطير للغاية

    في الآونة الأخيرة، انتشرت الكثير من التصاميم المميزة للميكانيكي ماستر ميلو الشهير على يوتيوب، والذي يقدم أفكاراً جنونية بين الحين والآخر، فهو مثل عالم...

    100%x200

    الآن يمكنك تزويد دودج تشارجر SRT هيلكات بحزمة شكلية جديدة

    يُقال إن دودج تضيف حزمة مظهر لسيارتها تشارجرSRT  هيلكات مرة أخرى، ووفقاً لشركة Mopar Insiders، فإنه من المقرر إضافة حزمة جديدة تسمى Satin Black إ...

    100%x200

    تحديثات نيسان لروج سبورت 2018.5

    تعمل نيسان على تحديث سيارتها روج سبورت 2018.5، حيث ستقوم الشركة اليابانية بتوفير العديد من تجهيزات الأمان قياسياً في فئات روج سبورت المختلفة، تتضمن تل...