×

ابحث فى سعودى أوتو

https://www.tiktok.com/t/ZTR4b85n2/
https://bit.ly/2023DongfengAX7-TestDrive

هيونداي تعيد بناء بوني كوبيه 1974 الاختبارية مع المصمم الأصلي للسيارة جيوجيارو

24 نوفمبر 2022
11/24/2022 14:27:03
هيونداي بوني كوبيه 1974 الاختبارية


ستعمل هيونداي مع استوديو التصميم الإيطالي GFG Style الذي أسسه جيورجيتو حيوجيارو وابنه فابريزيو لإعادة بناء بوني كوبيه الاختبارية التي ظهرت لأول مرة في معرض تورينو للسيارات عام 1974.

تفاصيل مثيرة عن هيونداي بوني كوبيه الاختبارية المعاد بناؤها

تفاصيل مثيرة عن هيونداي بوني كوبيه الاختبارية المعاد بناؤها

تم تشكيل الفكرة الكامنة وراء بوني كوبيه الاختبارية الأصلية في 1974 عندما اتصلت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية بـ جيوجيارو حول تصميم سيارة جديدة، وتم تكليف جيوجيارو بتصميم السيارة، وإنشاء مخططات وبناء خمسة نماذج أولية أحدها كان كوبيه، وكانت هيونداي تأمل في بيع بوني كوبيه في أمريكا الشمالية وأوروبا، لكن المشروع توقف في 1981.

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية عن خطط لإعادة بناء بوني كوبيه الاختبارية موديل 1974 خلال حدث مع جيوجيارو بالإضافة إلى المدير الإبداعي لمجموعة هيونداي موتور Luc Donckerwolke ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي للشركة سانج يوب لي.

تفاصيل مثيرة عن هيونداي بوني كوبيه الاختبارية المعاد بناؤها

الجدير بالذكر أن سيارة بوني كوبيه الاختبارية كانت جزءً رئيسياً من تراث هيونداي، وعلامة مميزة لرؤية الرئيس المؤسس جي يونج شونج للشركة، ولا يزال من الممكن الشعور بتصميم السيارة الأصلية وسيارات بوني الأخرى حتى اليوم بعد أن أثرت بشكل مباشر في أيونيك 5 الاختبارية الكهربائية بالكامل وإن فيجن 74 الاختبارية الهيدروجينية.

وفي الختام، قال جيورجيتو جيوجيارو: "لقد صممت هيونداي بوني عندما كنت مصمماً شاباً في بداية مسيرتي المهنية، وشعرت بفخر كبير لأنني كنت مسؤولاً عن إنشاء سيارة لشركة ودولة كانت على وشك الدخول في سوق عالمية شديدة التنافس، والآن، يشرفني بشدة أن هيونداي طلبت مني إعادة بناؤها للأجيال القادمة، وكاحتفال بتراث العلامة التجارية". في حين ستقوم هيونداي بالكشف عنها في ربيع 2023.

تفاصيل مثيرة عن هيونداي بوني كوبيه الاختبارية المعاد بناؤها

شاهد أيضاً:

هيونداي هوم لتوفير الطاقة المنزلية 

بمعرض لوس انجلوس للسيارات.. هيونداي تستعرض مفهوم N فيجن 74



كلمات دلالية :