×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

سعودي أوتو تستكشف BMW الفئة السابعة LCi بتحديثات منتصف العمر

16 يناير 2019
01/16/2019
سعودي أوتو تستكشف BMW الفئة السابعة LCi بتحديثات منتصف العمر


عبدالرحمن الرمّال - ميونيخ / ألمانيا

في حدث خاص جمع 4 صحفيين سيارات من الشرق الأوسط فقط ، بأحد المنشآت السرية لشركة BMW بمدينة ميونيخ الألمانية , أزاحت BMW  الستار عن سيارتها الفئة السابعة LCi بتحديثات منتصف العمر , لأول مرة بنسختها الانتاجية التجارية ، حيث يعتبر هذا هو البيان الواضح والجديد لطراز الفئة السابعة الجديدة لتحديثات منتصف العمر من ناحية الاناقة المتطورة والمبتكرة .

خارجيا مثل المعهود في طراز الفئة السابعة تأتي المركبة بطرازين لقاعدة العجلات الطويلة والقصيرة ، حيث تم زيادة كلا الطرازين 22 مم على الطراز السابق بحيث اصبح طول القصيرة 5,120 مم و الطويلة 5,260 مم ، اما بالنسبة للعرض فكما هو في الطراز السابق 1902 مم ، و الارتفاع 1467 مم .

أما من ناحية الواجهة الأمامية ، فالاضواء الامامية ، تم استبدال نظام ال LED بنظام Laserlight المجهز بنظام اشعاع عالي للاضاءة يوصل ل 560 متر ، كما ان مداخل الهواء الخارجية اصبحت في الجزء السفلي للسيارة اكبر وهذا ما سيساعد في تغذية الهواء لانظمة التوربو في السيارة و كذلك في كفاءة الفرامل , ومن اهم التغييرات في الجانب هو شرائح الكروم المزخرفة اللي تحولت وصارت بقياس 90 درجة مئوية .

أما في الخلف فيلاحظ اللغة التصميمة الجديدة للعوادم الخلفية المحاطة بالكروم ، و المصابيح الخلفية التي تحولت الى قطعة إضاءة واحدة و تم تصغيرها من الجوانب الى 35 مم .

داخليا مستوى جديد من الفخامة الجديدة و خيارات المواد ، تفاصيل تصميم منسقة بإنسجام وفخامة من كل ناحية ، ومن اجدد قائمة خيارات الجلود توفر جلد النابا الحصري ، والذي يتضمن مساحة كبيرة من داخلية السيارة بدء من وسائد المقاعد الخلفية الى مساند الظهر والابواب ، مع خيارات جديدة كذلك من الخشب الداخلي كخشب الأوك الامريكي الداكن .

كما تم تعديل الكثير من التحسينات الهندسية لأقواس العجلات الخلفية للمساعدة في إضافة راحة صوتية أكثر وأفضل للمقصورة الخلفية و استبدال الأحزمة الخلفية لراحة أكثر في الرحلات الطويلة ، يضاف كذلك زيادة جديدة لسمك الزجاج في النوافذ الخلفية و الجانبية ، و عجلة قيادة بتغيير جديد في إعادة ترتيب أزرار التحكم متعددة الوظائف فيها .

تقنيا تم إضافة أنظمة الشحن اللاسلكي متعددة للهواتف الذكية ، كما تم اطلاق احدث اصدار من نظام BMW Touch للانظمة التحكم في المقاعد الخلفية ، كذلك استبدلت الشاشات الخلفية بقياس جديد لـ 10 انش full hd باللمس ومجهزة بمشغل اقراص بلوراي .

من ناحية المحرك والآداء أطلقت BMW مجموعة جديدة و محدثة من المحركات للفئة السابعة تتنوع بين البنزين والديزل و الهجين بينهما ، وكذلك تتنوع من ناحية الاسطوانات من 6 الى 12 اسطوانة .

ياتي المحرك الاعلى و الآقوى في المجموعة V12 بسعة 6.6 لترات للطراز M760Li xDrive و الذي يولد قوة 585 حصان ، ثم محرك الـ V8 بسعة 4.4 المعهود السابق و لكن بتعديل في قوة الاحصنة بزيادة 80 حصان ، لتصل قوته الجديدة الى 530 حصان .

ولكن الأحدث والأهم في قائمة المحركات ، كانت محركات الهجين حيث يبدأ المحرك الأول فيها للطراز 745Le بـ 6 اسطوانات بسعة 3 لترات ، مزود ببطارية كبيرة يولد قوة 394 حصان ، ويستهلك من 2.1 الى 2.6 لتر لكل 100 كلم ، وتستطيع القوى الكهربائية للمحرك ان تقطع لوحدها من 50 الى 58 كلم .