×

ابحث فى سعودى أوتو


الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً

30 مايو 2020
05/30/2020
الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً


أكملت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية استعداداتها لاستئناف رحلات قطارات الركاب بين الدمام والرياض مروراً بمحطتي بقيق والهفوف بدءً من يوم غد الأحد.

وأوضحت الخطوط الحديدية، أن تشغيل رحلات قطارات الركاب يومياً سيكون متوافقاً مع فترات السماح بالتنقل التي حددتها وزارة الداخلية؛ حيث تغادر الرحلة الأولى - بمشيئة الله - من محطة الرياض (٠٧:١١) صباحاً مروراً بمحطتي الهفوف وبقيق ووصولاً إلى الدمام.

وأكدت الخطوط الحديدية لجميع عملائها أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها الجهات المختصة وذلك أثناء تواجدهم في المحطات وعلى القطارات، التي سيتم تشغيلها بمعدل (٥٠٪) من طاقتها الاستيعابية كجزء من التدابير الوقائية التي حددتها الهيئة العامة للنقل.

هذا وقد أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية استئناف رحلات قطارات الركاب بين الدمام والرياض مروراً بمحطتي بقيق والهفوف بدءاً من الأحد 8 شوال 1441هـ 31 مايو 2020م، وبدأت بتفعيل خدمات الحجر وبيع التذاكر لعملائها عن طريق موقعها على الانترنت ( www.sro.org.sa)  وتطبيقها الإلكتروني (SRO).

بالتوافق مع فترات السماح بالتنقل

وأوضحت الخطوط الحديدية أن تشغيل رحلات قطارات الركاب يومياً سيكون متوافقاً مع فترات السماح بالتنقل التي حددتها وزارة الداخلية - من السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً - خلال الفترة من 8 إلى 28 شوال من عام 1441هـ.

وأكدت الخطوط الحديدية لجميع عملائها أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها الجهات المختصة وذلك أثناء تواجدهم في المحطات وعلى القطارات، ويمكن للعملاء التواصل لخدمتهم من خلال الرقم الموحد ( 920008886 ).

قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية في ضوء قرار خادم الحرمين الشريفين برفع الحظر الجزئي بأن القرار الملكي اشتمل على عدة جهات وبحدود وقائية تمنع من خلالها التجمعات.

وأوضح المتحدث الرسمي استمرار منع التنقل بين كافة مناطق المملكة أو الدخول والخروج منها، كما أوضح استمرار تعليق نشاط الحافلات وسيارات الأجرة والقطارات وذلك حتى إشعار آخر. وبين أنه لا يزال منع التجول الكلي قايم في مدينة مكة المكرمة والأحياء التي تم عزلها مسبقا، وكذلك استمرار منع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والدمام والظهران والهفوف، كذلك يشمل هذا القرار محفظات جدة والطائف والقطيف والخبر وصامطة والداير. بالإضافة إلى تعليق الرحلات الداخلية والدولية في المطارات السعودية بستثناء الحالات الاستثنائية وحتى إشعار آخر.