×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

تدشين e-Tron أول كهربائية من أودي في الشرق الأوسط

11 ديسمبر 2018
12/11/2018
تدشين e-Tron أول كهربائية من أودي في الشرق الأوسط


عبدالرحمن الرمّال - أبوظبي

دشن الصانع الألماني أودي سيارته الكهربائية بالكامل e-Tron بمنطقة الشرق الأوسط ، و ذلك بأمارة أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة وسط حضور اعلامي كان من بينهم سعودي أوتو .

السيارة والتي تأتي من فئة متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم تدمج بين الاستخدام الرياضي واليومي ، حيث تأتي مزودة بمحركين كهربائيين مع نظلم دفع على كل العجلات كهربائي أيضا ليعطي أداء اعلى وافضل .

 

 

البطارية الكبيرة العالية الفولتية ستسمح للمركبة بمدى سير يصل الى 400 كلم ، حيث ان الحجم الكبير للبطارية مساهم مع أبعاد المركبة الكبيرة ، حيث يصل طول المركبة 4,901 مم ، و العرض 1,935 مم ، والارتفاع 1,616 ، وقاعدة العجلات 2,928 مم ، و هذا ايضا ساهم في رحابة داخلية ل 5 اشخاص للجلوس بكامل راحتهم و كذلك مع كامل امتعتهم حيث يصل حيز صندوق الامتعة الى 660 لتر .

القوة والآداء

تدمج أودي e-Tron بين المركبة الصديقة للبيئة و عالية الآداء و الساكنة مع خصائص التكنولوجيا العالية ، محركان كهربائيان خاليان من الانبعاثات بتاتا ينتجان معا قوة تصل الى 402 حصان و 664 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويولدان تسارع من 0-100 في 5.7 ثواني و بسرعة قصوى تصل الى 200 كلم / ساعة .

 

و يرتبط بالمحركان كذلك نظام الجيل الجديد من كواترو ( الدفع الكهربائي على كل العجلات ) و الذي يوفر قوة جديدة من الجر على كل التضاريس ، حيث يضمن التوزيع المثالي لعزم الدوران بين محوري المركبة ، حيث تميل اكثر سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الى استخدام المحرك الخلفي لكفاءة اعلى ، و في حال اراد السائق طاقة اكبر فإن النظام يعيد توزيع عزم الدوران حسب الحاجة إلى المحور الأمامي ، وخاصة في الطرق الثلجية أو عند الانعطاف بسرعة.

كفاءة عالية بديناميكية أقوى

تغطي أودي e-Tron مدى سير يصل الى 400 كلم بشحنة واحدة فقط ، حيث يرجع ارتفاع المدى كذلك لنظام استرداد الطاقة المبتكر ، حيث يمكن استرداد الطاقة للمركبة بطريقتين ، الاولى عندما يضغط السائق على دواسة التحرك ( و تسمى دواسة الوقود في محركات البنزين ) ، او بالطريقة الثانية عند الضغط على دواسة المكابح ، في كلتا الحالتين تقوم المحركات الكهربائية بتحويل الطاقة الحركية الى طاقة كهربائية .

 

 

حلول ذكية

تقوم البطارية الكبيرة عالية الفولتية في أودي e-Tron بتخزين طاقة تصل الى 95 kWh ، مما يساهم في عدم الحاجة للتوقف في محطات الشحن يوميا داخل المدينة ، و في الرحلات الطويلة يستطيع مالك المركبة الشحن بمحطات الشحن السريع عن طريق التيار المستمر DC والذي يصل الى 150 kW كيلو وات ، كما ستقوم اودي بعرض عدة حلول للشحن المنزلي في الكاراج مثل الشاحن 230 فولت و 400 فولت .

 

 

لغة التصميم الكهربائية

تعكس أودي e-Tron لغة ومفهوم اودي لتصميم السيارات الكهربائية و التي تعبر عن الانتقال الى عصر السيارات الكهربائية الجديد ، حيث تاتي الواجهة الامامية بتصميم ثماني الاضلاع ، و اضواء مدعومة بدعامات عامودية و كذلك أضواء ماتريكس LED ، شرائح في موزع الهواء الخلفي توحي للوهلة الاولى بوجود عوادم و شعار e-Tron على فتحة شحن المركبة و اقراص فرامل بلون برتقالي ترمز للجهد العالي للكهرباء .

 

 

داخليا تأتي المقصورة بمواد عالية الجودة ، و بشاشتي MMI تعملان باللمس كبيرة الحجم ، مع انحياز لجهة السائق اكثر ، مع استبدال للأزرار التقليدية واضافة مزايا الأوامر الصوتية مثل مساعد أليكسا من أمازون ، كما تتيح المقصورة شاشتين للسائق الاساسية منتصف المقصورة و التي تخدم الملاحة والترفيه ، و كذلك شاشة العدادات حيث يستطيع السائق تحويلها كاملة كشاشة خرائط له هو فقط اثناء قيادته .

 

 

كما ستأتي أودي e-Tron بنظام MMI navigation plus للملاحة الخاص من أودي ، والذي يدعم الذكاء الصناعي حيث يقترح النظام على السائق اماكن وصول اعتمادا على طرق سابقة وكذلك محطات الشحن الافضل والاسرع استخداما ، و كذلك وضع المرور ومعلومات عنه ، كما يدعم النظام  شبكات LTE لنقل البيانات ، و بـ Wi-Fi هوتسبوت لدعم اجهزة الركاب الذكية ، كما ستزود كذلك بانظمة مساعدة للسائق لجعل قيادته اكثر راحة ، مثل الردار والحساسات و الكاميرات .

 

 

سيتم انتاج أودي e-Tron في بروكسيل ، بلجيكا و ستصل للأسواق بداية العام 2019 ، و سيبدأ سعر بيعها من 79,900 يورو ، اي ما يعادل 341,000 ريال سعودي .