بالفيديو: تجربة بورشه كايين توربو E-Hybrid الأقوى والأسرع حتى الآن

تجربة بورشه كايين توربو E-Hybrid الأقوى والأسرع حتى الآن
  • 13 أغسطس 2019
  • عبدالرحمن الرمّال - بلجيكا 

    تستمر بورشه ضمن خططها للتحول و التركيز لنظم القيادة الكهربائية ، وهذه المرة مع متعددة الاستخدامات الاشهر لها كايين ، حيث اطلقت طرازين لها جديدة هي كايين توربو E-Hybrid و كايين توربو E-Hybrid كوبيه ، بقوة جبارة تصل الى 680 حصان مستمدة من محرك وقود بنزين V8 بسعة 4 لترات يولد 550 حصان متصلا بمحرك كهربائي بقوة 136 حصان مربوطين جميعهم بناقل حركة من 8 سرعات وكل ما سبق يساهم في انتاج عزم دوران هو الاقوى من نوعه في سيارات بورشه يصل الى 900 نيوتن - متر .

     

     

    و بغض النظر عن فرق الوزن بين الطرازين كايين توربو E-Hybrid و كايين توربو E-Hybrid كوبيه ، ولكن كلا السيارتين تنتجان نفس التسارع من 0-100 خلال 3.8 ثواني و سرعة قصوى تصل الى 295 كلم / ساعة ! 

     

     

    و من ناحية توفير استهلاك الوقود لمدى اعلى سنجد ان السيارتين تستطيعان العمل بالمحرك الكهربائي فقط ! لمدى مسافة يصل الى 40 كلم دون الحاجة لمحرك الوقود ، اما بمعدل استهلاك محرك الهجين فيستهلك حدود 3.9–3.7 لتر لكل 100 كلم .

     

     

    محرك كهربائي نشط 

    مثل باقي طرازات بورشه الهجينة ستعتبر كايين توربو E-Hybrid و كايين توربو E-Hybrid كوبيه هما اقوى طرازين في عائلة كايين ، حيث يستطيع المحرك الكهربائي لوحده توليد سرعة قصوى تصل الى 135 كلم / ساعة و ذلك بفضل دعم بطارية الليثيوم في ارضية خلفية السيارة و التي تصل مساحتها الى 14.1  كيلواوت ، و يمكن شحن هذه البطارية عالية الفولتية خلال 2.4 ساعة بشاحن قياسي 7.2  كيلوواط بشاحن AC بالتيار المتردد .

     

     

    اهم التقنيات 

    ستأتي كايين توربو E-Hybrid و كايين توربو E-Hybrid كوبيه بتقنيات قياسية أساسية منها : 

    -التحكم الديناميكي للهيكل 

    -نظام الاهتزاز الكهربائي

    -نظام عزم الدوران الموجه

    -نظام القفل التفاضلي للمحور الخلفي 

    -مكابح سيراميك

    -مقاسات جنوط ابتداء من 21 حتى 22 انش 

    -إضاءة LED  

     

     

    داخليا 

    ستحتوي كايين توربو E-Hybrid و كايين توربو E-Hybrid كوبيه على كمية من تقنيات الاتصال والترفيه اهمها :

    -نظام الملاحة المباشر مع خدمة معلومات الازدحام المروري 

    -الاوامر الصوتية 

    -نظام البحث عن محطات الشحن الكهربائية ( للقابس )

    -Apple CarPlay

    -فتحات ومداخل USB-C 

    -التحكم بالتكييف و غيرها عن طريق تطبيق Porsche Connect app للهواتف الذكية 

    -نظام مثبت السرعة التكييفي

    -نظام الكاميرا الخاص بالحماية من اصطدام المشاة 

    -مساعد الوقوف 

     

     

    الاسعار :

    بالنسبة للسعر العالمي للمركبة سيبدأ من 172,604  يورو لكايين توربو E-Hybrid = مايعادل =647,265 ريال سعودي ، اما بالنسبة ل كايين توربو E-Hybrid كوبيه فسيبدأ من 176,293 يورو = مايعادل = 661.098 ريال سعودي .

     

    لم يحدد بعد سعر الطراز الخاص لكايين توربو E-Hybrid و كايين توربو E-Hybrid كوبيه لمنطقة الشرق الأوسط بعد ، ولكن تم تحديد موعد الاطلاق للمنطقة وهو خلال الربع الرابع والاخير من العام الحالي 2019 م ، و نعدكم ان شاء بتحديث المعلومات الرسمية أولا بأول على موقعنا سعودي أوتو .

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة بورشه كايين 2018 مع بكر أزهر

    حصل الجيل الثالث من كايين على تغييرات ثورية في تجهيزاتها وبمقصورة قريبة جدا من مقصورة شقيقتها باناميرا سبورت توريزمو، وتعلق شركة بورشه آمال كبيرة على...

    100%x200

    تجربة بورشه كايين كوبيه 2020 الجديدة كلياً

    تعرفنا معكم مؤخراً على سيارة بورشه كايين كوبيه 2020 الجديدة كلياً عندما تم تدشينها في معرض شانغهاي الدولي للسيارات في شهر مارس الماضي، واليوم سنحت الف...

    100%x200

    تجربة القيادة الأولى عالميا لبورشه تايكان الكهربائية بالكامل

    عبدالرحمن الرمّال - ألمانيا  كنا قد استعرضنا معكم قبل شهرين ورشة العمل النهائية لبورشه تايكان قبل اطلاقها العالمي ، و اليوم سنبدأ تجربة القياد...

    100%x200

    تجربة بورشه 911 كابريوليه 2020 مع بكر أزهر

    بعدما أطلقت بورشه الجيل الجديد من سيارتها 911 كوبيه 2020 خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات الذي أقيم العام الماضي، الآن جاء الدور للكشف عن النسخة...