×

ابحث فى سعودى أوتو


تجربة BMW X7 تؤكد تفوقها بين المنافسين لكن مقابل سعر أعلى

14 أبريل 2022
04/14/2022 09:13:59
بكر أزهر يقوم بتجربة BMW X7


تجربة اليوم لواحدة من افخم واهم سيارات الـ SUV في العالم وهي السياره  BMW X7 موديل 2022، وهذه السيارة هي الأكبر بين كل السيارات التي تنتجها  BMW، وهي تنافس سيارات مثل مرسيدس GLS، وكاديلاك إسكاليد، ولينكولن نافيجيتور. وقد دشنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات / الوكيل المعتمد لسيارات BMW في المملكة العربية السعودية السيارة الجديدة X7 موديل 2022 في أسواقنا بخمسة طرازات : الطراز الأول: XDrive40i - Design Pure Excellence / وسعره 450.000 ريال مايعادل 120.000 دولار. الطراز الثاني: : XDrive40i M sport Package وهي السيارة موضوع التجربة  / وسعره 503.000 ريال مايعادل 134.133 دولار. والطراز الثالث: M50i وسعره 560.000 ريال مايعادل 149.333 دولار. والطراز الرابع: XDrive40i Black Edition وسعره 565.000 ريال مايعادل 150.666 دولار. والطراز الخامس: M50i Black Edition وسعره 636.180 ريال مايعادل 169.648 دولار. والضمان المتوفر من الوكيل هو 3 سنوات أو 200 ألف كم أيهما يأتي أولا وصيانة مجانية لثلاث سنوات أو 60 ألف كم أيهما يأتي أولا.

 وبمناسبة شهر رمضان المبارك اعلنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات عن عرض  50/50 وغيره من الامتيازات على سيارة X7 في شهر رمضان وتشمل الامتيازات والمزايا : قبول دفع  225٫000 ريال فقط الآن، والباقي بعد سنتين ، وبدون رسوم إدارية ، وبدون هامش ربح ، مع ضمان مصنعي 3 سنوات أو 200 ألف كيلومتر أيهما يأتي أولا وصيانة مجانية لمدة 3 سنوات أو 60 ألف كيلومتر أيهما يأتي أولا.

التصميم الخارجي لـ BMW X7

تصميم مهيب ل BMW  X7

يتصدر واجهة بي ام دبليو X7  غطاء المحرك طويل وعريض، وعليه خطوط وتجاعيد تندمج مع الواجهة الأمامية، شبك التهوية الأمامي كبير وبارز، ومطعم بشرايح من الكروم، ويحيطه إطار عريض من الكروم، وتفصله من الوسط شريحة طولية فيها عدسة الكاميرا الأمامية، وفي الأسفل فتحة كبيرة للتهوية، وفتحات جانبية للتهوية ايضا  وتضم الواجهه من اسفل الشبك الأمامي  أضواء الضباب، وتأتي مكحلة باللون الأسود، والأضواء الأمامية هاي بيم ليزر، والأضواء النهارية وأضواء الضباب كلها LED ، مع حساسات أمامية لركن السيارة في المواقف، وكاميرا أمامية.. تملك BMW X7 موديل 2022 أبعاد خارجية مميزة أكبر من الأجيال السابقة، وتنعكس هذه الأبعاد على الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية ، وتأتي السيارة بطول اجمالي  515.1 سم، والعرض 200 سم، والارتفاع 180.5 سم، وطول قاعدة العجلات 310.5 سم، وزاوية الاقتراب 25 درجة، وزاوية المغادرة 22.2 درجة.

الشبك الأمامي الشهير ل بي ام دبليو

من الجوانب نرى رووف راك " سكك تحميل "  في الأعلى باللون الأسود، وإطار من الكروم يحيط بالنوافذ باللون الأسود، المرايا الجانبية كهربائية  وتنطوي إلكترونيا، ومدفأة وتضم إشارة انعطاف وكاميرا جانبية، مقابض الأبواب بلون السيارة والباب يأتي بميزة الشفط، ونلاحظ تقوسات أعلى الاطارات، وفتحة تهوية في اسفل الرفرف الأمامي وبأعلاها شعار M، الجنوط مقاس 22 بوصة خاصة بالطراز M، ونرى شعار M في وسط الجنط، والكاليبرات باللون الأزرق وعليها شعار M ايضا .

الواجهة الخلفية الأنيقة لـ BMW X7

بأعلى الواجهه الخلفية يبرز هوائي السيارة على شكل زعنف القرش، وجناح عريض باللون الأسود يضم أضواء المكابح التي تأتي  LED، الأضواء الخلفية مسحوبة إلى الجانبين LED، وأضواء الضباب LED، وتم توفير حساسات خلفية للمساعدة على ركن السيارة في المواقف، وكاميرا خلفية مساحة صندوق الأمتعة 300 ليتر خلف الصف الثالث، وعند طى مقاعد الصف الثالث تعطينا مساحة 750 ليتر، وعند طي مقاعد الصف الثاني تتوفر مساحة 1050 ليتر.

علامة بي ام دبليو تلتقى في نقطة مركزية بقمة الشبك الأمامي

باب صندوق الأمتعة يفتح على جزئين الجزء الأعلى يفتح عن طريق الريموت أو من داخل المقصورة أو من خلال تحريك القدم أسفل وسط الصدام، والجزء الثاني يفتح ويغلق بضغطة زر، ونرى كذلك الستارة الخلفية اللي تحمي صندوق الأمتعة، ويوجد زر في الأعلى لطي مقاعد الصف الثالث اليسار، وزر آخر اسفل الأول لطي مقاعد الجزء اليمين، وزر ثالث في الأعلى لطي الصف الثاني جهة اليسار وآخر لطى المقعد اليسار، وزر لطي الصفين الثالث والثاني معا وهذا الزر يعيد المقاعد لوضعها الطبيعي حسب رغبة السائق والركاب .

منظومة القوة في BMW X7

محرك V6 العامل على بي ام دبليو X7

تعمل BMW X7 XDrive40i موديل 2022 بنظام الدفع على كل العجلات AWD، وبمحرك 6 سلندر سعته 3 ليترات توين باور توربو، بيعطي قوة 333 حصان، عند 5500 إلى 6250 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 450 نيوتن-متر عند 1600 إلى 4800 دورة في الدقيقة، مرتبط بناقل حركة آلي من ثماني سرعات، وتنطلق من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 6.3 ثوان، والسرعة القصوى 243 كم/سا. سعة خزان الوقود 83 ليتر، واقتصاد المحرك في استهلاك الوقود 11.9 كم/ليتر، ونوعية الوقود المسخدم 91.

المقصورة الفاخرة لـ BMW X7

قمرة قيادة بي ام دبليو X7

يتميز تصميم المقصورة بالفخامة والذوق الرفيع، والمواد المستخدمة جودتها عالية جدا، والكونسول والأبواب مطعمة بالجلد والخشب وتتوفر اضاءة محيطية في الكونسول الوسطي والأبواب، وفي الكونسول الوسطي زر لتشغيل وإطفاء المحرك، وزر لرفع وخفض السيارة لخمس وضعيات لسهولة الدخول والخروج  من السيارة خصوصا لكبار السن، وهذه الميزة تفيد أثناء القيادة بالتحكم بارتفاع السيارة حسب نوع الطريق. ومن تجهيزات بي ام دبليو اكس 7 عتبة الأبواب المثبت بها شعار M، وشاشة نظام المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، ويمكن التحكم ببعض أنظمتها كالصوت وغيره عن طريق الإشارة باليد، وشاشة لوحة العدادات مقاس 12.3 بوصة.

مقاعد الصف الثاني من بي ام دبليو X7

عجلة القيادة رياضية متعددة الوظائف من الجلد، وفي اسفلها شعار M، ونظام التكييف أوتوماتيكي بتحكم مستقل لثلاث مناطق، المقاعد جلد يتم التحكم فيها كهربائيا، وبالأسفل مسند للقدم عليها شعار M، كما تتوفر فتحة سقف بانورامية، وشاحن لاسلكي للجوال، ومرآة خلفية قابلة للتعتيم تلقائيا .

الصفان  الثاني والثالث من المقاعد بمقصورة BMW X7

المساحة في الصف الثاني ممتازة، مساحة جيدة للرأس والأكتاف والأرجل، كما يتوف رللصف الثاني، نظام التكييف مستقل مع تحكم بدرجة الحرارة، وفتحات تكييف خلف الكونسول الأمامي وفي الأعمدة الجانبية ، ومسند لليد وحاملات أكواب، وشاشات خلفية مقاس 10.2 لراحة الركاب في الخلف، مع امكانية تحكم بها عن طريق الإشارة باليد ، وفي الأبواب تم تثبيت أزرار لفتح وإغلاق الستارة الجانبية للأبواب الخلفية، زر لليمين، وزر للستارة في اليسار، وزر  لفتح ستارة السقف البانورامي، وزر لفتح ستارة السقف فوق الصف الثالث، كما تتوفر أماكن تخزين كثيرة . الصف الثالث واسع ومريح ومناسب للكبار ايضا ، ونلمح  الإضاءة المحيطية مستمرة في الجوانب، كما تتوفر فتحات تكييف لركاب الصف الثالث في السقف، وفتحات لشحن الجوال، وأماكن للتخزين، وحامل أكواب، وسقف بانورامي خاص للصف الثالث.

متسع كبير للتخزين مع طي صفى المقاعد الثاني والثالث

أنظمة السلامة والأمان في BMW X7

جنوط قوية متعددة الشعاعات

يتوفر في السيارة منظومة كاملة للسلامة والأمان، ولمساعدة السائق، مثل الوسائد الهوائية الأمامية وجانبية وستائرية، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام تنبيه من الخروج من خط المسار، ونظام الحفاظ على خط المسار، ونظام التحذير في النقطة العمياء، ونظام استشعار السيارات عند الرجوع للخلف، ونظام المساعدة على التوقف المفاجئ. ايضا يتوفر للسيارة  نظام التحكم عند صعود المرتفعات، ونظام التحكم بنزول المنحدرات، وفرامل الطوارئ التلقائية، ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي، ومثبت سرعة تكيفي، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX، ونظام الرؤية المحيطية 360 درجة 4 كاميرات.

 انطباعات وأحاسيس القيادة في BMW X7

لو قارنا  البي إم دبليو X7 بمرسيدس جي إل اس / قد نشعر ان  الـ GLS رياضية أكثر، لكن من وجهة نظرنا، في هذه الفئة الأداء ليس ذات أولوية، بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة ، وانما مساحة الركاب، وسعة الشحن والتخزين، تأخذ مرتبة أعلى، ويجب مراعاة ذلك عند المقارنه.  وخلاصة القول انه إذا كنت تود شراء سيارة دفع رباعي فاخرة، حجمها كبير، بأداء لا بأس به للسائق، فإن  بي إم دبليو X7 موديل 2022، هي السيارة الأنسب، من نواح كثيرة..  تجربة قيادة  مشابهة للـ X5 الأصغر/ لكنها بثلاثة صفوف مقاعد ومساحة شحن أكبر/ ومجهزة بجميع مزايا بي إم دبليو الفخمة والتقنيات العاليه

أزرار التحكم الكهربائي بزجاج النوافذ والمقاعد

ومن مزايا بي ام دبليو اكس 7 أداء محركها ال قوي والركوب السلس الناعم، وتصميم المقصورة من الداخل الذي لا تشوبه شائبة، أما الملاحظات  على الـ X7: قد يكون سعرها عالي بين سيارات فئتها لكن العرض المقدم من شركة الناغي بمناسبة  شهر رمضان 50/50 مغري جدا، والأمر الثاني ان التحكم بنظام الطقس مربك بعض الشيء.

اقرأ ايضا 

سيارة BMW X7 المصفحة مقاومه للرصاص 

 

 

 



تواصل معانا