تجربة شيفروليه بليزر 2019 الجديدة كلياً

شيفروليه بليزر 2019
  • 25 مارس 2019
  • تعود شفروليه بليزر مجددا إلى الأسواق بعد توقف لفترة من الزمن حيث أطلق الجيل السابق في العالم 2005، ويأتي الجيل الجديد بصفين من المقاعد، وبلمسات مأخوذة من بعض سيارات الأداء العالي التي تنتجها العلامة التجارية، مثل سيارة كامارو الشهيرة، وتتوفر السيارة بثلاثة طرازات الأساسي وبريمير وRS.

    تصميم رياضي

    يوحي تصميم الواجهة الأمامية لشفروليه بليزر الجديدة بالقوة والجرأة، ويعزز هذا المظهر المتميز جسم مشدود مع خطوط تصميمية قوية بما في ذلك الشبكة الأمامية التي تأتي بفتحات سداسية، ومصابيح LED أمامية كبيرة الحجم، وحزام وسط بارز يمتد على طول جانب السيارة ويرتفع إلى الأعلى عند الخلف ليندمج مع سبويلر سقفي أنيق، وتأتي السيارة بأقواس عجلات بارزة، وعجلات معدنية قياس 18 بوصة في الطراز الأساسي، و20 بوصة في الطرازين بريمير وRS، كما تتوفر تصاميم عجلات بقياس 21 بوصة لطرازي بريمير وRS.

    أهم الفروقات في الواجهة الأمامية، حيث يظهر الطراز RS بشبك تهوية مميز يتوسطه شعار RS، أما الطراز بريمير  فالشبك الأمامي من الكروم.

    ومن الخلف تأتي الأضواء الخلفية في الطراز الأساسي LED مع فتحات عادم مزدوجة، 

    والـ RS تتوفر قضبان سقف باللون الأسود، وفتحات العادم مزدوجة مستطيلة، أما البريمير فتأتي فتحات العادم مزدوجة من الكروم.

    مقصورة عملية

    المقصورة الداخلية تشبه في كثير من ملامحها السيارة الرياضية كمارو، مثل فتحات التكييف الدائرية السفلية، وتأتي السيارة مع نظام شفروليه للمعلومات والترفيه Infotainment 3 كميزة قياسية في جميع طرازاتها، حيث يوفر هذا النظام واجهة مستخدم أكثر تخصيصاً وبديهية مع شاشة لمس عالية الدقة قياس 8 بوصات، ومن خلال الوظائف التي تحاكي التطبيقات الشائعة في الهواتف الذكية، يوفر هذا النظام تجربة هي الأكثر تطورا وسلاسة من شفروليه حتى الآن.

    كما توفر بليزر 2019 الجديدة كليا قدرات عملية غير مسبوقة في فئتها، مع مقاعد مريحة لخمسة ركاب، وما يصل إلى 1,818 لتراً من مساحة الحمولة عند طي المقاعد الخلفية، وتعزز المقاعد الخلفية القابلة للانزلاق القدرات العملية للسيارة بشكل أكبر، بالإضافة إلى نظام إدارة الحمولة الأول من نوعه من شفروليه، والذي يتضمن سككاً لتقسيم منطقة الحمولة وسياجا لحصر الأمتعة، كما تزخر شفروليه بليزر 2019 الجديدة كلياً بتفاصيل تصميمية مميزة تجذب عشاق قيادة سيارات الكروس أوفر وركابها.

    أما الفروقات بين الطرازات الثلاثة في المقصورة فهي كالتالي، في الطراز الأساسي تتوفر بفرش أسود ورمادي في كل من 1LT و2LT، لكن في فئة 3LT المقاعد جلد، ويأتي طراز RS بمقاعد جلد باللون الأسود بحياكة باللون الأحمر، وفي الطراز بريمير تتوفر المقاعد باللون السكري ميبل وباللون الأسود جلد مع الكانتارا.

     

    الأنظمة والتقنيات

    وفرت شفروليه للجيل الجديد من سيارتها بليزر عناصر تكنولوجية متطورة، ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات أمانا في فئتها، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة في طرازات LT وRS وبريمير، نظام الجر Traction Select كميزة أساسية في كل الطرازات، واللي تسمح للسائق بإجراء تعديلات على نمط قيادة السيارة بما يتناسب مع ظروف الطريق، وفي طرازات الدفع الرباعي، تسمح هذه التقنية بفصل نظام الدفع بشكل كلي عن المحور الخلفي، عشان توفر القدرة للسائق لاختيار قيادة السيارة بنظام الدفع الأمامي إذا ما كان بحاجة للدفع الرباعي.

    ويتوفر في طرازات RS وبريمير تقنية دفع رباعي أكثر تطورا بناقل ثنائي القابض، تساعد على تحسين الجر بما يناسب كل حالة من ظروف الطريق، وتوفر هذه التقنية أداء ممتازا في ظروف القيادة على الطرق المبللة، وتوفر ثبات أكبر في ظروف الطقس الجاف.

    كما يتوفر نظام تنبيه تغيير المسار مع التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام المساعدة للركن الخلفي لمساعدة السائق في الحفاظ على سلامة الركاب. وتشمل ميزات السلامة الأخرى في طرازي RS وبريمير، ومؤشر مسافة السيارة القادمة من الخلف، وتنبيه الاصطدام الأمامي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والفرملة الأمامية التلقائية لتجنب الاصطدام بالمشاة.

     

    خيارات الأداء

    تنطلق سيارة شفروليه بليزر 2019 الجديدة كليا في أسواقنا بخيارين للمحرك، الأول  محرك أساسي بأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 193 حصانا، وعزم دوران 255 نيوتن - متر والمحرك الثاني V6 بسعة 3.6 لتر يولد قوة 305 أحصنة، وعزم دوران 365 ينوتن - متر ويعمل كلا المحركين مع ناقل حركة متطور ذو 9 سرعات، مع تكنولوجيا إيقاف/تشغيل ذكية تطفئ المحرك بسلاسة عندما لا تكون السيارة بحاجة لقوة الدفع، وتتيح جميع هذه التقنيات لسيارة بليزر توازناً رائعاً بين الأداء وكفاءة استهلاك الوقود.

    انطباع القيادة 

    قدم المحرك ذي الست أسطوانات أداء ممتازا، واستجابة ومتعة كبيرة في القيادة في مختلف ظروف القيادة، ومن الداخل، تتميز المقصورة بأنها هادئة نوعا ما، ومقاعد الصف الثاني واسعة وعملية، ونظام إدارة الحمولة الأول من نوعه من شفروليه يقدم خيارات كبيرة ويساعد في عملية التحميل وترتيب الأغراض، وهذا يميزها عن كثير من منافسيها.

    لكن أبرز الملاحظات على السيارة إن بعض المواد الداخلية جودتها ليست بالمستوى المطلوب، والطراز الأعلى مستوى يضم كل التجهيزات المتطورة لكن سعره مرتفع.

    الأسعار والطرازات

    تتوفر بليزر الجديدة بثلاثة طرازات لكنها في الواقع خمسة طرازات لأن الطراز الأساسي LT يأتي بثلاثة فئات 1LT و2LT و3LT

    الفئة 1LT الفرش قماش محرك 4 سلندر بنظام الدفع الأمامي السعر 116٫900 ريال.

    الفئة 2LT، الفرش قماش، المحرك 6 سلندر نظام الدفع على كل العجلات السعر 135٫900 ريال.

    الفئة 3LT، الفرش جلد، المحرك 6 سلندر نظام الدفع على كل العجلات السعر 148٫900 ريال.

    الطراز الرياضي RS السعر 159٫900 ريال.

    الطراز بريمير السعر 172٫100 ريال.

    ومن المتوقع أن تصل شفروليه بليزر 2019 الجديدة كليا إلى صالات البيع لدى وكلاء شفروليه في المنطقة في شهر يونيو القادم.

    0

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك
    • عدد الاسطوانات
    • القوة
    • الوزن
    • ناقل الحركة
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: سعودي أوتو تختبر أقوى كورفيت على الإطلاق

    عبدالرحمن الرمّال - دبي في فعالية هي الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط ، أطلقت شيفروليه فعالياتها لإختبار قيادة كورفيت ZR1 أقوى وأسرع كورفيت إنتا...

    100%x200

    تجربة شيفروليه سيلفرادو 2019 الجيل الرابع والجديد كليا

    عبدالرحمن الرمّال - أبوظبي  بعد مرور مائة عام على صنع شفروليه لأول شاحنة على الإطلاق، تحتفي العلامة بإرثها العريق مع إطلاق تشكيلتها المرتقبة ل...